المتحدث الإعلامي لجامعة الأزهر: وجبات المدن الجامعية تتوفر بها معايير الجودة والسلامة

آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 2:06 م بتوقيت القاهرة

آلاء يوسف

زارع لـ"الشروق": أبواب المسؤولين مفتوحة لأي شكوى .. وإدعاءات بعض الطلاب بأن الوجبات قليلة لا يعني أنها ظاهرة عامة

أكد الدكتور أحمد زارع، المتحدث الإعلامي بجامعة الأزهر، أن الوجبات المقدمة للطلاب في المدينة الجامعية الأزهرية، تتوفر فيها معايير الجودة والسلامة، بل تكاد تكون "لا نظير لها" في المدن الجامعية الأخرى، لا سيما وأنها الأقل في المصروفات على مستوى الجمهورية.

وقال زارع في تصريحات لـ"الشروق": "هناك متابعة مستمرة وشبه يومية لأوضاع المدينة الجامعية وما يُقدم فيها من خدمات بما في ذلك الوجبات، يشرف عليها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلامة داوود، ونوابه، وغيرهم من القيادات الجامعية المعنيين بالمتابعة".

وأكد أن أبواب المسؤولين في الجامعة مفتوحة لشكاوى الطلاب وطلباتهم، مشددًا على أن مواقع التواصل الاجتماعي ليست الوسيلة للتعبير عن الشكوى، لا سيما وأن إدارة المدينة الجامعية لم تتلق أي تواصل من الطلاب بشأن جودة الوجبات وكمياتها.

وأوضح أن المدن الجامعية تخضع لخطط تطوير ومتابعة يومية فيما يتعلق بخدمات المعيشة، وشهرية، وسنوية كذلك فيما يتعلق بتطوير البنى التحتية وترميم المباني وتحديث الأثاث وغير ذلك.

وتابع: "ادعاءات بعض الطلاب بأن الوجبات في المدن الجامعية قليلة أو سيئة والترويج لذلك لا يعني أن الأمر ظاهرة عامة، قد تكون حالة فردية تستحق الشكوى والنظر، وقد تكون غير صحيحة أصلًا، في النهاية باب المسئول هو المكان المعني بالإبلاغ عن أي تقصير ولا زلت أؤكد أنه مفتوح لجميع الطلاب".

وختم حديثه بأن الاعتماد على منشورات مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر أوحد للمعلومات لا يمت للمهنية والموضوعية.

كما أكد أن أبواب المدن الجامعية والجامعة مفتوحة أمام الصحفيين الراغبين في معايشة الحقائق ونقل الواقع، قائلًا: "يمكنهم التنسيق مع المكتب الإعلامي والحضور للجامعة في أي وقت"، مشددًا على أن الشفافية هي ديدن جامعة الأزهر ومنهجها.

يذكر أن بعض طلاب جامعة الأزهر عبروا عن استيائهم من وجبات المدينة الجامعية، في منشورات على مجموعات طلابية على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين إياها بـ"سيئة وقليلة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved