رئيس النواب يثمن الدور الوطني والمؤثر لوزارة الخارجية في الدفاع عن مصالح الدولة المصرية

آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 3:31 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

• جبالي: "الإجراءات الجنائية" من أولويات الأجندة التشريعية لـ"النواب" خلال دور الانعقاد الحالي

ثمن رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، دور وزارة الخارجية الوطني والحيوي والمؤثر من خلال سفراء مصر بالخارج في عواصم العالم المختلفة، والدفاع عن مصالح الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب اليوم الأربعاء، مع السفراء المنقولين لرئاسة البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج، وذلك بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي مستهل اللقاء، أشاد رئيس المجلس بدور "الخارجية" من خلال سفراء مصر بالخارج في الحفاظ على حقوق المواطنين ومساندة مواقف الدولة تجاه مختلف القضايا، وهو ما أسفر عن استعادة مصر لزمام المبادرة في الملفات ذات الصلة بأمنها القومي واتساع دوائر نفوذها وتأثيرها خارجيًا من الإطار الإقليمي إلى الإطار الدولي، ومن الأطر الثنائية إلى الأطر متعددة الأطراف في ضوء السياسة الخارجية التي حدد الرئيس عبدالفتاح السيسي ملامح بوصلتها بوضوح ودقة وثقة والتي ترتكز على تماسك الجبهة الداخلية واستقلالية القرار السياسي ودعم السلام والاستقرار في محيطها الإقليمي والدولي.

وأكد رئيس مجلس النواب أن الدبلوماسية البرلمانية المصرية بشقيها الثنائي ومتعدد الأطراف تُعد أداة مهمة من أدوات الدولة المصرية لتعزيز التواجد المصري خارجيًا من خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولي والإقليمية، مشددًا على حرص مجلس النواب على التعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية والبعثات المصرية بالخارج لتعزيز الدور المصري خارجيًا.

وتناول المستشار الدكتور رئيس مجلس النواب -خلال اللقاء- أولويات الأجندة التشريعية لمجلس النواب خلال دور الانعقاد الحالي، وفي مقدمتها: مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، مُستعرضًا أبرز محاور مشروع القانون، وما يتضمنه من ضمانات قانونية كفيلة بتعزيز حقوق الإنسان، وهو ما يتواءم مع جهود الدولة المصرية الحثيثة لتعزيز حقوق الإنسان بمفهومه الشامل.

وفي ختام اللقاء، وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب كل التقدير والاحترام للسفراء وأعضاء الدبلوماسية المصرية على جهودهم الدؤوبة والمُقدرة في رفعة شأن مصر في المحافل الإقليمية والدولية، مُتمنيًا لهم كل التوفيق والسداد في مهامهم الوطنية الجليلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved