فيديو.. أحمد كريمة: حرية الرأي لا يجب أن تتعارض مع ثوابت الدين ومصلحة الوطن

آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 9:19 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن حرية الرأي والفكر لايجب أن تتعارض مع ثوابت الدين، والمصلحة العليا للوطن، مضيفًا: «يمكن مثلًا الحديث عن الغلاء أو الاحتكار، لكن الحديث في ثوابت الدين يسبب بلبلة، وهذا ممنوع شرعًا؛ لأن الدين ليس ألعوبة في يد من يعقل أو من لا يعقل».

وأضاف «كريمة»، في لقاء ببرنامج «منهج حياة»، المذاع على فضائية «العاصمة الأولى»، مساء الأربعاء: «لن أتناول قضية المهدي المنتظر، ولا أعرف لماذا يهتم الإعلام بذلك لمجرد غرابته وشذوذه؟»، متسائلًا: «لماذا نتجه للغيبيات مثل ظهور المهدي المنتظر، أونزول المسيح في آخر الزمان؟، فهذا الأمر مع إيماننا به لا يلزمنا الآن، ولكن ما يلزمنا هو العمل والإنتاج».

وأوضح أنه يجب على الجميع مراعاة ثوابت الدين وعدم المساس بها، مؤكدًا أن مشيخة الأزهر الشريف هي المرجعية الوحيدة لكل ما يخص أمور الدين.

وكان الداعية الإسلامي، محمد عبد الله نصر، الشهير بالشيخ "ميزو"، قد أعلن أنه «المهدي المنتظر»، مطالبًا جميع شعوب الأرض بمبايعته.

وقال «نصر»، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الأحد،: «أعلن أنني أنا الإمام المهدي المنتظر محمد بن عبد الله، الذي جاءت به النبوءات، وجئت لأملأ الأرض عدلًا، وأدعوا السنة، والشيعة، وشعوب الأرض قاطبة لمبايعتي».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved