بالفيديو.. وزير التعليم: 42% من المدارس الحكومية تعاني من كثافة الفصول

آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 2:19 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إن 42% من المدارس الحكومية تعاني من كثافات في الفصول، حيث يصل عدد الطلاب في الفصل الواحد إلى أكثر من 45 طالبًا.

وأضاف «الشربيني»، خلال كلمته بمؤتمر الحوار المجتمعي حول سبل تطوير وإصلاح التعليم في مصر، اليوم الأربعاء، أن مصر بحاجة إلى 53 ألف فصل للقضاء على أزمة تكدس الفصول، ما يتطلب جهودًا وأموالا ضخمة، مشيرًا إلى وجود 18% من المدارس الحكومية تعمل بنظام الفترتين، ما يتطلب بناء عدد 52 ألف فصل آخر للقضاء على تلك الظاهرة.

وأوضح، أن هناك مناطق محرومة من المدارس، حيث تحتاج إلى 33 ألف فصل، في ظل زيادة سكانية سنوية تقدر بـ2.2 مليون نسمة، قائلا: «هناك 600 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية ليس لهم مكان بالمدارس وهؤلاء يجب أن توفر لهم الفصول حتى يتلقوا حقهم في التعليم».

وأكد، أن برنامج الوزارة يعمل على حل مشكلة تكدس الفصول خلال 4 سنوات، عن طريق التمويل الحكومي لبناء 33 ألف فصل، والتعاون مع القطاع الخاص لبناء 20 ألف فصل، قائلا: «إذا استطعنا تنفيذ هذا العدد كل عام، سنتمكن من إنشاء الـ150 ألف فصل التي نحتاجها خلال مدة أقل من 4 سنوات؛ وبالتالي القضاء على كثافة الفصول وإمداد المناطق المحرومة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved