جوفين يفتتح مباريات الفريق البلجيكي في نهائي كأس ديفيز

آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 3:21 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

يفتتح ديفيد جوفين مباريات الفريق البلجيكي في الدور النهائي ببطولة كأس ديفيز عندما يواجه نظيره لوكاس بويلي لاعب الفريق الفرنسي غدا الجمعة بمدينة ليل الفرنسية.

وخسر جوفين، المصنف السابع على العالم، أمام بويلي ، المصنف الثامن عشر على العالم، في المباريات الثلاث السابقة التي جمعتهما.

يذكر أن جوفين تغلب على رافائيل نادال وروجيه فيدرر في البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين قبل أن يخسر المباراة النهائية امام البلغاري جريجور ديميتروف.

اليوم الثاني في الدور النهائي ، سيشهد مباراة قوية، ستقام على ملعب كرة قدم تحول لملعب تنس يتسع إلى 27.500ألف متفرج، بين جو ويلفريد تسونجا والبلجيكي ستيف دارسيس.

وفاجأ يانيك نواه مدرب الفريق الفرنسي في اختياراته لمباراة الزوجي، حيث استبعد الثنائي نيوكلا ماهوت وجوليان بينيتيو من القرعة اليوم الخميس.

ويلتقي الفريق الفرنسي بنظيره البلجيكي للمرة الأولى منذ 2001 ، ويملك المنتخب الفرنسي أفضلية على منافسه حيث فاز أربع مرات وخسر ثلاث مرات.

ويبحث الفريق الفرنسي عن لقبه العاشر والأول له في آخر 16 عاما. ولم يفز الفريق البلجيكي بالكأس من قبل رغم أنه خاض المباراة النهائية مرتين حل فيهما في مركز الوصيف عامي 1904 و2015.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved