فالنسيا يستضيف برشلونة في قمة مواجهات الدوري الإسباني

آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 11:30 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

بصرف النظر عن المكانة التي يحتلها بلنسية فإن الأجواء في ملعب ميستايا دائما تكون رائعة عندما يحل برشلونة ضيفا على فالنسيا في الساحل الشرقي لإسبانيا.

ومن المتوقع أن يكون فالنسيا تحت قيادة مدربه مارسيلينو جارسيا تورال خصمًا قويًا أمام برشلونة يوم الأحد المقبل في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويلتقي برشلونة المتصدر مع فالنسيا الوصيف في مواجهة تجمع بين فريقين لم يتعرضا لأي هزيمة في الموسم الحالي، وتفصل بينهما أربع نقاط.

ويفتقد برشلونة جهود جيرارد بيكيه للإيقاف وخافيير ماسكيرانو للإصابة، فيما من المتوقع أن يشارك توماس فيرمايلين في خط دفاع النادي الكاتالوني إلى جوار صامويل اومتيتي.

وتلقت شباك برشلونة أربعة أهداف فقط حتى الآن في الدوري الإسباني وتعادل الفريق بالأمس سلبيًا مع يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، في غياب بيكيه.

ويعول فالنسيا كثيرا على هدافه الإيطالي سيموني زازا الذي سجل تسعة أهداف حتى الآن ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة، والذي جلس على مقاعد البدلاء خلال الشوط الأول من مباراة يوفنتوس من أجل تجهيزه لمواجهة فالنسيا.

وقال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة "ميسي لم يكن يعاني من كدمة، قررنا فقط منحه راحة".

ويتطلع مارتين مونتويا المدافع السابق لبرشلونة والحالي لفالنسيا لمواجهة فريقه القديم.

وقال مونتويا "إنها مباراة مثيرة جدا، كلا الفريقين لم يعرف طعم الهزيمة حتى الآن، نحن في القمة، إنها مباراة جميلة، ستكون معركة قوية ، ولاعبو فالنسيا والجماهير يتمنون أن تأتي المباراة سريعا".

وأشار "نريد الفوز ونستطيع ذلك، نتحلى بالثقة، يمكننا مجاراة أي فريق إذا كنا نلعب بروح الفريق داخل الملعب، لأن الكثير من الأمور قد تحدث خلال 90 دقيقة".

وختم بالقول "غياب بيكيه نبأ جيد، وماسكيرانو لن يتواجد أيضا، لقد واجهوا يوفنتوس في دوري الأبطال هذه الأمور كلها تجعلنا نشعر بالسعادة".

من ناحية أخرى يلتقي ريال مدريد صاحب المركز الثالث بفارق عشر نقاط عن برشلونة، مع ضيفه مالاجا على ملعب سانتياجو برنابيو يوم السبت.

ونجح كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة في تسجيل هدفين لكل منهما في شباك ابويل نيقوسيا القبرصي خلال الفوز الكاسح للريال 6 /صفر الثلاثاء الماضي بدوري أبطال أوروبا، ويأمل المهاجمان مواصلة التسجيل ولكن هذه المرة في الدوري المحلي.

وتعرض خط هجوم الريال الذي يضم بنزيمة ورونالدو وجاريث بيل لهجوم شديد في الموسم الحالي بسبب عجزهم عن تسجيل الأهداف، الأمر الذي ألقى بظلاله على نتائج الفريق.

ويستمر غياب بيل بسبب الإصابة ويغيب المدافع ناتشو للإيقاف وتحوم الشكوك حول مشاركة كيلور نافاس وماتيو كوفاسيتش.

ويلتقي أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع يوم السبت مع ليفانتي منتشيًا بالفوز على روما 2 /صفر في دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني غدا الجمعة بمباراة سيلتا فيجو مع ليجانيس.

ويلتقي يوم السبت الافيس مع إيبار وريال بيتيس مع جيرونا.

وفي باقي المباريات يوم الأحد يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد مع لاس بالماس وفياريال مع اشبيلية فيما يلتقي اسبانيول مع خيتافي يوم الاثنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved