ضبط متهم بالاستيلاء على 7.5 مليون جنيه من 4 مواطنين في الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 3:24 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

ألقى ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة في الإسكندرية، القبض على شخص، متهم بالاستيلاء على مبالغ مالية قدرها 7.5 مليون جنيه من 4 مواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة المواشي، مقابل أرباح مالية شهرية.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من 4 مواطنين، يفيد قيام شخص، بممارسة نشاطًا احتياليا من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين، بزعم توظيفها واستثمارها لهم مقابل أرباح شهرية متفق عليها فيما بينهم، لكنه لم يلتزم بما وعد، ورفض رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها، وكذا الأرباح.

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها شخص يقوم بممارسة نشاط في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة المواشي، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية قدرها 7.5 مليون جنيه، وتوقف عن سداد أصل المبالغ والأرباح المتفق عليها.

ووفقًا لمصدر أمني، اليوم الأربعاء، فقد أوضحت التحريات أن هناك ضحايا آخرين لم يتقدموا للشرطة للإبلاغ عن الواقعة؛ أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أصول أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات ومواجهة المتهم أقر بممارسة نشاطه بقصد التربح، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، لتباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved