محافظ أسوان يتابع مشروع أهل مصر استعدادا لافتتاحه في العيد القومي للمحافظة

آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2023 - 6:13 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

يتابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والمسئولين بالمحافظة مشروع أهل مصر على كورنيش النيل القديم؛ تمهيدا لافتتاحه في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي بمنتصف يناير القادم.

ويأتي المشروع في مقدمة مشروعات ممشى أهل مصر ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، لا سيما في كورنيش النيل الجديد بطول 9 كم، وبنسبة تنفيذ 75%، وأيضاً كورنيش النيل بإدفو بطول 2 كم، والذى تم إنهاؤه بنسبة 100%، بالإضافة إلى الممشى السياحي بمدينة أبو سمبل السياحية بطول 600 متر، وبنسبة تنفيذ 60%، فضلاً عن مرسى وممشى قرية فارس الجديد على مساحة 2700 م2.

وكشف المحافظ، عن أنه تم إنهاء المستوى الأول من مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم بطول 3600 متر من إجمالي 4 كم جاري العمل فيها بنسبة 95%.

ويضم المشروع نخيل وأشجار وزهور متنوعة الأشكال والألوان، وكذلك أرضيات من الجرانيت والحجر الرملي، مع مقاعد خشبية قواعدها من الرخام الأسواني، فضلاً عن البرجولات والأسوار التي تحمل الهوية البصرية، وتشكيلات تصميمية الطابع التراثي.

ولفت إلى أنه تم إنهاء 70% من المستوى الثاني، وهو يضم المستوى الثاني 48 محل وكافتيريا وبازار، علاوة على مطعمين سياحيين على أعلى مستوى مدعمين بمنظومة حريق كاملة ودورات مياه عمومية ومصاعد كهربائية، وكذلك تكثيف التشجير والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى كل متطلبات ذوي الهمم فى الحركة طبقاً للكود المصري.

وأضاف محافظ أسوان، أنه المستوى الثالث تم إنهائه بنسبة 85%، وهو يضم الممشى الزجاجي والذي سيراعي فيه توفير كل معايير الأمان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved