سماح أنور.. أم متهمة بعدم العدل بين أبنائها في «بطن الحوت»

آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2023 - 8:09 م بتوقيت القاهرة

أحمد فاروق

"الأم ليست تقليدية بالمرة، وهي لا تشبه الأمهات التي اعتدنا مشاهدتها في الدراما المصرية، ولا أريد أن أحصرها بوصف واحد"، بهذه الكلمات بدأت الفنانة سماح أنور حديثها عن موقف الأم من الصراع الدائر بين الأخوين هلال وضياء، في مسلسل "بطن الحوت" الذي انطلق اليوم عبر منصة شاهد.

وأضافت سماح أنور في تصريحات صحفية: "الأم متهمة بمحاباة أحد أبنائها على حساب الآخر، وأنها ليست عادلة في المعاملة من دون أن نفهم السبب في ذلك، لكن ما أحببته في هذا العمل أن كل شيء سيكون له تفسيرا لاحقا، ولن يكون هذا التعامل مبررا فحسب بل سيكون منطقيا أيضا وإن كان غير إنسانيا".

وأكدت سماح أنور، أنها تستمتع بتجسيد الشخصيات الدرامية التي تسند إليها في الفترة الحالية ومنها شخصية الأم في "بطن الحوت"، مشيرة إلى أنها تحظى بأدوار متنوعة وتحمل هامشا واسعا للتمثيل خلافا لما كان يحدث في الماضي.

وتابعت قائلة: "بحكم السن والتجربة باتت تعرض عليّ أدوارا فيها عمق أكثر وأعتبر أنني محظوظة بأن أكون ضمن هذا المسلسل الرائع، وتشرفت بالتعاون مع مخرجه أحمد فوزي صالح، وأتمنى أن يكون رأي الجمهور به مشابهاً لرأيي عند عرض المسلسل، على اعتبار أنه من الأعمال المحبوكة بذكاء وعناية ومتوجا بإخراج ذكي ومبدع".

"بطن الحوت"، يستلهم قصة قابيل وهابيل، في القصة التي تدور حول الصراع بين الخير والشر، عبر دراما اجتماعية معاصرة.

المسلسل قصة وإخراج أحمد فوزي صالح، سيناريو وحوار محمد بركات، وبطولة محمد فراج، وباسم سمره، وأسماء أبو اليزيد، وعصام عمر، وحسام الحسيني، ويوسف عثمان، وبمشاركة سماح أنور وعبد العزيز مخيون وبسمة وآخرين.

يرصد المسلسل، قصة شاب ملتزم دينياً، يجد نفسه في مواجهة شبكة معقدة من العلاقات والعداوات، حينما يضطر إلى استلام أعمال شقيقه الأكبر، للعبور بعائلته إلى بر الأمان، لكنه سيكتشف أنه أمام امتحان خطير ومضطر لإدارة امبراطورية غامضة، وتطرح تساؤلات حول الأخلاق والمبادئ في ظل الظروف الصعبة. فهل يتمكن من الحفاظ على مبادئه وأخلاقه عندما تفرض عليه طبيعة العمل أن يحيد عن الصراط المستقيم؟ وكيف سيواجه العائلة والأم والأخ الأكبر بعد المفاجآت التي اكتشفها؟

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved