السجن المؤبد وعامين لـ3 متهمين بقتل سيدة وسرقتها في الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2023 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار هاني رشدي، اليوم الخميس، كل من "إ.خ.ا"، عامل، و"س.ش.م"، ربة منزل، بالسجن المؤبد، ومعاقبة "م.م.ع"، مقاول، بالحبس لمدة عامين، ومصادرة الأداة المضبوطة، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للدائرة المختصة؛ لاتهامهم بقتل "ل.ع.ع"، مُسنة، وذلك في القضية المقيدة برقم 15501 لسنة 2023 جنايات ثانٍ الرمل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ الرمل، حول قيام 3 أشخاص بالاشتراك في قتل سيدة، داخل محل سكنها، وسرقتها في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، قيام المتهمان الأول والثانية باستئجار وحدة سكنية في الطابق الأرضي من عقار ملك المجني عليها، وعقدا النية على قتلها لسرقة المصوغات الذهبية والمنقولات الخاصة بها، وحال تواجدهما رفقتها داخل شقتها، دفعها الأول أرضا وأنقض عليها وخنقها مستخدما في ذلك سلك، ووضع وشاح رأس على عنقها حتى أزهق روحها.

وأضافت التحقيقات المستندة على تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن المتهمة الثانية سارعت بسرقة مصوغاتها الذهبية، ومبلغ مالي، وهاتف محمول، وفرا هاربين، فيما قام المتهم الثالث، باخفاء متحصلات المسروقات من الجناية التى ارتكبها الأول والثانية لديه.

وأشارت التحقيقات إلى أنه وبتقنين الإجراءات، وترصد تحركات المتهمين، تم إلقاء القبض عليهم، وباقتيادهم إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وبتطوير مناقشتهم أرشدوا عن مكان تخلصهم من الأداة المستخدم في الحادث، وموقع تخبئة المسروقات.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات إلى أن أحيلوا لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمود حمدي الليثي، وأحمد يوسف محمد، وأحمد محمود السيد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved