«بورسعيد» تحتفل بالعيد القومي لأول مرة منذ 25 يناير

آخر تحديث: الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 3:24 م بتوقيت القاهرة

بورسعيد – محسن عشري

احتفلت محافظة بورسعيد للمرة الأولى منذ ثورة 25 يناير، بعيدها القومي الذي يوافق ذكراه الـ 59 ليوم النصر، اليوم الأربعاء، الموافق 23 ديسمبر، حيث تم عمل عرض طابور عسكري استعرض خلاله رموز عناصر من قوات جنود الجيش الثاني الميداني.

وقام اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد، ووزير الثقافة حلمي نمنم، بوضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري بساحة حديقة المسلة بميدان الشهداء.

بحضور اللواء محمود الديب مدير الأمن، والعميد أشرف حمودة، وقائد قاعدة بورسعيد البحرية، والمستشار العسكري، وبمشاركة أعضاء مجلس النواب، وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد.

وقال محافظ بورسعيد اللواء مجدي نصر الدين، إن "بورسعيد في وجدان الرئيس عبد الفتاح السسيسي، وحريص على توفير حياة كريمة لأهل المحافظة، موضحًا اهتمام الرئيس بتنمية منطقة شرق بورسعيد، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء مدينة بورفؤاد الجديدة". داعيًا إلى مقاومة الاستهداف.

وألقى وزير الثقافة حلمي النمنم كلمة نيابة عن الرئيس ورئيس الوزراء، قال خلالها إن "بورسعيد بداية الأمل والتنمية ونهوض مصر بداية من تنمية مشروع محور قناة السويس، مثلما كانت بداية لتحرر العالم كلة عام 56 وتصدت لعدوان ثلاثة قوى عظمى"، موضحا أن يوم 23 ديسمبر يوم عظيم في تاريخ مصر.

وأكد «النمم» على أن بورسعيد المدينة الباسلة بلد الصمود واجهت الاحتلال الثلاثي، مشيرًا إلى أن تاريخ مصر المعاصر يبدأ من بداية تأسيس مدينة بورسعيد، ومن حركة التحرر العالمى في 1656، مشددًاعلى أن مصر "وطن لنا جميعا بلا استثناء".

وتواصلت مظاهر الاحتفال بالعيد القومي، من خلال تقديم عرض فني وثقافي شعبي في ديفلية أداء فرق تمثل جميع طوائف الشعب المصري الصعيدي والنوبي والبدوي والفلاح والإسكندراني والبمبوطى ورقص على ألة السمسمية، تقوم بتقديم رقصات أمام المنصة، مرورا بشارع 23 يوليو وأطفال المدارس وطلائع والكشافة مديرية الشباب وعربات الزهور.

ويتزامن مع مظاهر الاحتفال، افتتاح مهرجان بورسعيد الأول للفنون الشعبية، بمشاركة فرق أقليم مدن القناة (الإسماعيلية، والسويس، وشمال وجنوب سيناء)، والذي يستمر على مدى 5 أيام بتقديم عرضين يوميًا و60 فنان تلقائي.

وقام محافظ بورسعيد اللواء مجدي نصر الدين بتفقد عدد من أعمال رفع كفاءة عدد من المشروعات وتطوير للخدمات والمرافق بمختلف الأحياء ومشروعات الإسكان الإجتماعي والتعاوني ومحطة معالجة الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بالاستثمار ومياة الشرب والطرق وميدان المعدية بمدينة بورفؤاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved