تخصيص آلاف الأمتار لإقامة ورش صغيرة و«إسكان شباب» بالوادي الجديد

آخر تحديث: الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 1:25 م بتوقيت القاهرة

كتب- عمرو بحر

اعتمدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة بالوادي الجديد، تخصيص مناطق في عدد من القرى التابعة للمركز، وذلك لإقامة ورش صغيرة ومشروعات حرفية بإجمالي 28 فدانا.

وقال اللواء محمد العدوي رئيس مركز الفرافرة إنه تم الانتهاء من تخصيص 10 افدنة مقسمة إلى 216 قطعة أرض بقرية الخير والنماء بإجمالي 42 ألف متر مربع، بجانب 4 أفدنة بواقع 108 قطع بإجمالي 19 ألف متر مربع بقرية النهضة، و14 فدانا بقرية أبو منقار بواقع 266 قطعة بإجمالي 62500 متر مربع لإقامة هذه الورش للشباب عقب تسليمها لهم بعد الانتهاء من اعتمادها ضمن الحيز العمراني للمركز خلال الأشهر الأولي من العام الجديد 2017.

وأضاف أنه تم اعتماد تخصيص 92 فدانا بمناطق متفرقة بالفرافرة كمناطق حرفية للشباب وسيتم إدراجها أيضا ضمن خطة المحافظة الاستثمارية كمرحلة أولى، والمرحلة الثانية سيجري تجهيزها بالمرافق المختلفة سواء مياه الشرب أو الكهرباء أو الصرف الصحي لتصبح جاهزة لإقامة الورش والمشروعات الحرفية لتوفير فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن الفرافرة أصبحت منطقة جذب سكاني وارتفع بها عدد السكان في ظل الشركات العاملة في مشروع الـ1.5 مليون فدان والاتجاه نحو إعمار المنطقة.

وفي نفس السياق، اعتمدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس بالوادي الجديد تخصيص 421700 متر مربع مقسمة إلى 3 مناطق لإسكان الشباب، ومناطق الامتداد العمراني الجديدة بالمركز والقرى التابعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved