«التربية والتعليم» في الإسكندرية: طلاب ذوي القدرات الخاصة في بؤرة اهتمام القيادة السياسية

آخر تحديث: السبت 23 ديسمبر 2017 - 4:35 م بتوقيت القاهرة

كتبت ـ هدى الساعاتى :

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، إن القيادة السياسية تضع طلاب ذوي القدرات الخاصة في بؤرة إهتمامها، بهدف دمجهم في المجتمع.

وأضاف «شوقي» خلال فاعليات تتويج الفرق الفائزة فى بطولات كرة القدم الخماسية لطلاب التربية الفكرية، أنه وجه جميع الإدارات التعليمية بتقديم الدعم والمساعدات لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والفرق الرياضية بالمدارس، والعمل على مشاركتهم في كافة الأنشطة الطلابية. مشيرًا إلى أن العام المقبل سيشهد تطوير الامتحانات والمناهج وطرق التعليم.

ووجه رسالة إلى طلاب ذوي القدرات الخاصة، قائلًا: «انتم عندكم تحدي وإصرار في العمل الجماعي والرغبة في التعلم».

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إنه لابد من دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع والتعليم وتقديم الأنشطة المختلفة.

وشهد الوزير تتويج الفرق الفائزة فى بطولات كرة القدم الخماسية، وبطولة الجمهورية للصديق الموهوب فى تنس الطاولة، «طلاب الدمج والطلاب الموهوبين».

وبدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري وفيديو عن البطولات الفرق، ثم طابور عرض للمحافظات المشاركة في بطولات كرة القدم الخماسية، وبطولة الجمهورية للصديق الموهوب في تنس طاولة.

وقبل الاحتفال زار الوزير مصابي حادث شمال سيناء بمستشفي شرق المدينة، الذي وقع في مدينة رشيد منذ أسبوع للوفد القادم من شمال سيناء للمشاركة في بطولة الجمهورية لطلاب التربية الخاصة بالمدينة الشبابية في أبي قير بالإسكندرية

واطمئن الوزير علي الطالب المصاب في المستشفى من الحادث ويدعى محمد سليمان، والمصابة دكتورة عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة بشمال سيناء، مؤكدًا ان الوزارة تتابع حالتهم الصحية بشكل دائم من أجل الاطمئنان عليهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved