السياحة تسدد متأخرات برنامج تحفيز الطيران عن عام 2016_2017

آخر تحديث: الأحد 23 ديسمبر 2018 - 3:41 م بتوقيت القاهرة

تواصل وزارة السياحة تحقيق العديد من الإنجازات، كان آخرها تسوية جميع مستحقات ومتأخرات برنامج تحفيز الطيران لعام 2016/2017، بالإضافة إلي الانتهاء من 50% من مستحقات البرنامج لعام 2017/2018، بحسب بيانات للوزارة.

وعقدت وزارة السياحة، عدة ورش عمل دولية مع كبري شركات الطيران السياحي ومنظمي الرحلات السياحية بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني للاعداد لبرنامج التحفيز الجديد.

واطلقت الوزارة برنامج تحفيز الطيران لعام 2018-2020 بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، والذي يهدف الي تقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التي تستلزمها عملية التحفيز، بالإضافة إلي إعطاء حوافز إضافية عند تحقيق نمو مستدام مرة واحدة كل 6 أشهر، مقسمة لشرائح تصاعدية علي الرحلات المحفزة، وتمييز المحافظات التي تأثرت معدلات السياحة الوافدة اليها في الفترة الأخيرة لدفع المزيد من الحركة إليها.

وأعادت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، تشكيل اللجنة العليا للحج والعمرة مع إطلاق صلاحيات تسمح لها بمرونة في اتخاذ القرار، فضلا عن التنسيق لميكنة إجراءات الحج والعمرة في مصر.

وأنشأت وزارة السياحة وحدة إدارة الأزمات، بالإضافة الي التعاقد مع مستشار دولي للعلاقات الدولية مع المؤسسات في حالات الأزمات، حيث كان لذلك بالغ الاثر في التنسيق مع شركة توماس كوك العالمية.

وتعاونت وزارة السياحة مع منظمة السياحة العالمية لتحدیث منظومة المعاییر من خلال خبرائها في مجال تصنيف الفنادق المصرية، بالاضافة إلي تشكيل فريق عمل من المفتشين بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية لإجراء فحص رقمي للفنادق مع التنسيق مع كل وزارة الإنتاج الحربي لبحث امكانية توظيف التكنولوجيا الحديثة.

وقامت وزارة السياحة بعمل فحص للفناق في مجال الصحة وسلامة الغذاء بالاستعانة بشركة "بريفيرسك"، وهي بيت خبرة عالمي مستقل معتمد لاستشارات الصحة والسلامة.

وتعمل وزارة السياحة علي إنشاء صندوق لتطوير الفنادق، للمساهمة في اعادة الهيكلة المالية للفنادق والمنشآت السياحية المتعثرة ماليا، والتواصل مع بيوت الخبرة العالمية لطرح كراسة الشروط الخاصة بادارة الصندوق، والتنسيق مع البنوك المصریة للمشاركة في إعادة هیكلة مدیونیات القطاع السیاحي لدیها.

وتم التنسیق مع وزارة المالیة لعقد عدد من الاجتماعات مع المستثمرین ومصلحة الضرائب العقارية، حيث تم توقیع بروتوكول تعاون بین وزارتي السیاحة والمالیة بشأن تحدید معاییر تقییم المنشآت الفندقية.

واستعانت وزارة السياحة بتحالف مصري– دولي جدید یتولى مهمة الترویج لمصر عالمیاً، والذى يمثله مجموعة IPG/MCN، وشركة سينرجي المصرية، بالإضافة إلي عملها الترویج بمفهوم جدید اعتمادا على 3 ركائز أساسیة تتمثل في الترویج لافتتاح المتحف المصري الكبیر، وإطلاق علامة سیاحیة لكل منطقة جذب سیاحي على حدة.

وشاركت الوزارة في في بورصة لندن السیاحیة كأول حدث ینفذه التحالف الدولي الجديد، كما شاركت في معرض ITB برلین، بالاضافة الي المشاركة في معرض سوق السیاحة العربي.

وقد نجحت الوزارة في استكمال أعمال التنمیة السیاحیة المستدامة لـ٦٧ مركزاً سیاحيا، جارٍ تنمیتها لزیادة الاستثمارات إلي 228.3 مليار جنيه، بالإضافة الي استكمال مشروعات التنمية بالمناطق السياحية تحت ولاية الهيئة لإضافة 55121 غرفة فندقية جديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved