بروتوكول وزاري يتيح لجامعة حلوان إدارة وتشغيل مستشفى 15مايو

آخر تحديث: الأحد 23 ديسمبر 2018 - 6:01 م بتوقيت القاهرة

هاني النقراشي

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون للمشاركة في إدارة وتشغيل عدد من المستشفيات بالمحافظات، وذلك بين وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ووقع مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، اليوم الأحد، والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان من جانبه، على البرتوكول، وذلك في إطار التنسيق والتعاون بين الوزارتين لاستغلال الإمكانات المتاحة لصالح المواطن المصري وحرصاً من الوزارتين على تقديم خدمات علاجية وتشخيصية بمستوى طبي متميز للمرضى المترددين على المستشفيات.

وقال رئيس جامعة حلوان إن هذه الاتفاقية تتيح لجامعة حلوان إدارة مستشفى 15 مايو التخصصية النموذجية نظرا للكفاءات والخبرات المتواجدة في كلية الطب بجامعة حلوان.

وأشار نجم إلى أن أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب هم الذين سيقومون بتشكيل الهيكل الإداري للمستشفى كرؤساء للأقسام بالإضافة إلى تواجدهم في نبطجيات، وفي نفس الوقت يتيح البروتوكول لطلاب كلية الطب التدريس العملي بأقسام المستشفى المختلفة والذي يمثل نقلة نوعية في إدارة هذه المستشفى بما يعود على المجتمع الموجود بحلوان و15مايو بالخدمة الصحية المتميزة.

وأوضح نجم أن أطباء كلية الطب بالجامعة أجروا العديد من العمليات الناجحة الدقيقة بمستشفى 15 مايو النموذجي فقاموا بإجراء جراحة ناجحة لاستئصال أورام ليفية بالرحم، وكذلك إجراء جراحة استئصال ورم برأس البنكرياس والإثنى عشر وأجزاء من المعدة والأمعاء الدقيقة والقنوات المرارية والمرارة، في جراحة استمرت ٦ ساعات، كما تم تشغيل القسطرة القلبية بمستشفى 15 مايو وإجراء حالتي تركيب دعامتين في الشريان الأمامي للقلب.

وأشار الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب بالجامعة إلى أنه قد بدأت بالفعل جامعة حلوان في التواجد في مستشفى 15مايو النموذجية وإجراء العديد من العمليات الناجحة من قبل أعضاء هيئة التدريس بالكلية، فضلا عن تواجد الطلاب بالتدريب بالمستشفى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved