وزير الأوقاف ومحافظ بورسعيد يشهدان توزيع لحوم الصكوك

آخر تحديث: الجمعة 23 ديسمبر 2022 - 4:45 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

شهد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعادل إبراهيم الغضبان محافظ بورسعيد اليوم الجمعة، توزيع الدفعة السابعة من لحوم الأوقاف بواقع ٢ طن؛ ليصل إجمالي ما تم توزيعه ٨ أطنان، من لحوم صكوك الأوقاف بمحافظة بورسعيد حتى الآن.

وحضر التوزيع الشيخ جمال عواد مدير مديرية أوقاف بورسعيد، ومحمد فرج مدير مديرية التضامن الاجتماعي ببورسعيد، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال وزير الأوقاف، إن الوزارة لها دورا رائدا في مجال الحماية الاجتماعية، حيث يتم توزيع 20 طن لحوم صكوك أضاحي وإطعام في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الحماية الاجتماعية، ومن خلال مبادرة "حق الوطن" التي أطلقتها وزارة الأوقاف، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف جمعة أنه بذلك يبلغ إجمالي ما تم توزيعه 801 طن من اللحوم حتى الآن، كما تم توفير مليون شنطة غذائية من وزارة الأوقاف للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المقبل تمول من مواردها الذاتية وتوزع في الأيام الأولى من الشهر الكريم ، بحيث تبدأ عملية التوزيع قبل بداية الشهر الكريم بـ3 أيام.

ونوه إلى أنه سيتم توفير هذه السلع الغذائية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، كما سيتم التوزيع بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك فضلًا عن كميات اللحوم التي ستكثف وزارة الأوقاف توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار جمعة إلى أن هذا هو وقت التلاحم والتكافل والتضافر بين أبناء هذا الوطن في العطاء والفداء والتضحية.

من جهته أشاد محافظ بورسعيد بجهود وزارة الأوقاف المتميزة على جميع الأصعدة، وخاصة في مجال البرامج الاجتماعية، مثنيا على مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام، الذي تنفذه وزارة الأوقاف، وجودة اللحوم ومستوى الدقة في التوزيع على الأسر الأولى بالرعاية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved