أطباء بلا حدود تنتقد قرار مجلس الأمن حول غزة: بلا معنى تقريبا

آخر تحديث: السبت 23 ديسمبر 2023 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

وكالات

قالت المديرة التنفيذية لمنظمة «أطباء بلا حدود» الأمريكية أفريل بينوا، في بيان، إن القرار الذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي بشأن قطاع غزة، «يقصر بشكل مؤلم» في معالجة الأزمة في غزة.

وبحسب ما نشرته فضائية «CNN عربية»، اليوم السبت، أضافت «بينوا» في البيان: «قرار مجلس الأمن لا يفي بشكل مؤلم بما هو مطلوب لمعالجة الأزمة في غزة، والذي يتمثل في الوقف الفوري والمُستدام لإطلاق النار».

وأشارت «تخفيف القرار إلى درجة أن تأثيره على حياة المدنيين في غزة سيكون بلا معنى تقريبا»، بحسب ما جاء في البيان.

ونوهت أن «الطريقة التي تدير بها إسرائيل الحرب تسبب موتا ومعاناة هائلة بين المدنيين الفلسطينيين، وتتعارض مع الأعراف والقوانين الدولية».

ولفتت إلى أن «ضمان التدفق السريع للمساعدات الإنسانية إلى غزة، وتوصيل المساعدات بشكل آمن ودون عوائق داخل غزة، أمر كان ينبغي القيام به منذ بداية الأزمة، وما كان ينبغي أن يستغرق مثل هذا الوقت الطويل».

ودعت بينوا مجلس الأمن الدولي والحكومة الأمريكية إلى «تركيز اهتمامهما على التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وضمان ألا يصبح القانون الإنساني الدولي مجرد فكرة لاحقة في هذا الصراع».

واعتمد مجلس الأمن مساء أمس الجمعة، القرار رقم 2720 حول غزة وإسرائيل، الذي يدعو إلى «اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسَّع وآمن ودون عوائق ولتهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام للأعمال القتالية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved