مصدر بـ«الوطنية الانتخابات»: «السيسي» الوحيد الذي تقدم بأوراق ترشحه كاملة

آخر تحديث: الأربعاء 24 يناير 2018 - 12:36 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد الجمل

قالت مصادر بالهيئة الوطنية للانتخابات، إن المحامي محمد بهاء أبو شقة، تقدم بأوراق تأييدات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الهيئة، بصفته ممثلا قانونيا لحملة ترشحه لفترة رئاسية ثانية.

وأكدت المصادر، أن اللجنة المشكلة من قبل الهيئة برئاسة المستشار علاء فؤاد، ستبدأ عملها في فحص الأوراق المتقدمة والتأييدات، مع الانتهاء من تسلم الأوراق، وربما تستغرق هذه العملية عدة ساعات نظرا لكثرة أعداد التأييدات المُحررة للمرشح المحتمل عبد الفتاح السيسي.

وأضافت أن «السيسي»، هو المرشح الوحيد الذي تقدم بأوراق ترشحه كاملة حتى اليوم الخامس من أيام تلقى طلبات الترشيح، رافضا الحديث عن أعداد التأييدات المقدمة من حملة «السيسي»، لافتا إلى عدم تقدمه بكافة التوكيلات المحررة له، وأن الأعداد المقدمة تتجاوز النصاب القانوني المقرر له، وهو 25 ألف تأييد.

وغير ذلك فقد ساد الهدوء في خامس أيام تلقي طلبات وأوراق المرشحين الراغبين التقدم لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2018، من جانبها كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط مقر الهيئة.

ونشرت قوات الأمن لافتات بمنع انتظار السيارات في محيط المكان، بينما كثفت من تواجدها بالحواجز الأمنية وسط انتشار العديد من قواتها، ويستمر ذلك حتى انتهاء عملية تلقي طلبات المرشحين.

وتستمر اللجنة المشكلة من الهيئة الوطنية للانتخابات في تلقي أوراق المرشحين لانتخابات الرئاسة، حتى 29 يناير المقبل، من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء فيما عدا آخر يوم إلى الثانية ظهرا، وتستمر مكاتب الشهر العقاري في تحرير تأييدات المواطنين من الساعة التاسعة صباحا إلى السادسة مساء وفق لقرار وزير العدل.

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وفي حالة الإعادة تُجرى الانتخابات خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved