تشونج يحقق إنجازا تاريخيا لكوريا الجنوبية في أستراليا المفتوحة للتنس

آخر تحديث: الأربعاء 24 يناير 2018 - 10:40 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

حقق تشونج هيون إنجازا غير مسبوق لبلاده حيث بات أول لاعب من كوريا الجنوبية يصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، بعدما تغلب على الأمريكي تينيس ساندجرين 6 / 4 و7 / 6 (7 / 5) و6 / 3 اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور الثمانية.

وواصلت الألمانية أنجليك كيربر المضي قدما للعودة إلى أعلى مستوياتها ، وتأهلت إلى المربع الذهبي بالفوز على الأمريكية ماديسون كيز 6 / 1 و6 / 2.

وجاء الفوز في مباراة اليوم استمرارا للانطلاقة الهائلة لتشونج /21 عاما/ الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه في الدور الرابع على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز بلقب البطولة ست مرات.

واحتاج تشونج إلى أقل من ساعتين ونصف الساعة لحسم المباراة أمام منافسه الأمريكي المصنف 97 على العالم.

ويواجه تشونج اختبارا صعبا آخر في الدور قبل النهائي حيث يصطدم بالفائز في مباراة دور الثمانية بين النجم السويسري روجيه فيدرر ، الحائز على 19 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، والتشيكي توماس بيرديتش المصنف 19 على العالم.

وفي منافسات فئة السيدات ، أطاحت الألمانية كيربر بالأمريكية كيز ، لتتقدم خطوة كبيرة نحو اللقب الذي أحرزته في 2016 ، ومحو أثار المعاناة التي واجهتها في الموسم الماضي الذي شهد تراجعها من صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات حتى خرجت من قائمة المصنفات العشرين الأوليات.

وحافظت كيربر 30 عاما بذلك على سجلها خاليا من الهزائم حتى الآن في 2018 ، حيث وصلت مع الفريق الألماني لنهائي كأس هوبمان لفرق التنس المختلطة كما توجت بلقب بطولة سيدني.

وتقدمت كيربر على كيز ، وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ، 6 / 1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved