التخطيط: مشروع رواد 2030 الظهير الحكومي لدعم ريادة الأعمال في مصر

آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

أميرة عاصي

أكد محمد العقبي، المستشار الإعلامي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، دور وأهمية مشروع رواد 2030، التابع لوزارة التخطيط والذي يعتبر الظهير الحكومي لدعم ريادة الأعمال في مصر.

وأكد العقبي، خلال افتتاح ورشة العمل التدريبية عن "صحافة الشركات الناشئة"، أن الورشة تهدف إلى رفع وعي الصحفيين بأهمية الشركات الناشئة وطريقة عملها، وطرق استخدام التكنولوجيا فيها.

ويأتي ذلك من خلال تناول الجانب المهني الخاص بصناعة المحتوى الصحفي حول الشركات الناشئة، وتقديم المعلومات حول ريادة الأعمال.

وشهد اليوم الأول من فعاليات ورشة العمل التدريبية (صحافة الشركات الناشئة)، التي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة في مشروع رواد 2030 على مدار يومين، لعدد من الصحفيين والإعلاميين حول "صحافة الشركات الناشئة ودورها في دعم التنمية الاقتصادية بمصر".

من جانبها استعرضت غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، الأنشطة والمحاور الرئيسية لمشروع رواد 2030، والأهداف التي يعمل على تحقيقها، مؤكدة دور الصحافة والإعلام في تنمية الوعي بكل الموضوعات التي تساهم في دعم التنمية الاقتصادية بمصر، ومنها مجال الشركات الناشئة.

وتضمن اليوم الأول عددًا من الجلسات التي حاضر بها عدد من المتخصصين في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال، حيث تناولت الجلسة الأولى التي حاضر بها محمد الدلال، المدير التنفيذي لقمة تكني تصدير التكنولوجيا ودورها في دعم الاقتصاد المصري.

فيما تناول وائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، دور الحاضنات والمسرعات في دعم وتطوير أفكار المشروعات الناشئة، والذي أثنى على فكرة تنظيم ورشة عمل موجهة للصحفيين حول الشركات الناشئة، موكدًا دور الصحافة والإعلام في تنمية الوعي داخل المجتمع.

وقدمت نيرمين عباس، باحث في مجلة فوريس الشرق الأوسط، عرضًا حول صحافة الشركات الناشئة، مؤكدة أهمية التوعية بهذا المجال المهم في ظل الظروف التي تواجه العالم حاليا.

كما تضمن اليوم الأول جلسة حول مؤشرات ريادة الأعمال ودورها في دعم بيئة ريادة الأعمال التي حاضر بها غادة خليل مدير مشروع رواد 2030.

وشهدت ورشة العمل مناقشات وتفاعل من المشاركين الذين أشادوا بدور الورشة في التعرف على دور الشركات الناشئة في دعم التنمية الاقتصادية بمصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved