تعرف على خريطة قنوات وإذاعات الهيئة الوطنية للإعلام للاحتفال بعيد الشرطة

آخر تحديث: الأربعاء 24 يناير 2024 - 3:37 م بتوقيت القاهرة

تحتفل شاشات وإذاعات الهيئة الوطنية للإعلام بعيد الشرطة المصرية من خلال خريطة برامجية خاصة، تتضمن خطة الهيئة مجموعة من البرامج والفترات المفتوحه لنقل مظاهر الاحتفال.

* التليفزيون المصري

 

تطوع قنوات التلفزيون المصري خريطة برامجها لتناسب الإحتفال بعيد الشرطة المصرية، وذلك إضافة إلى تغطية مظاهر الاحتفال في المواقع المختلفة، فضلا عن سهرات خاصة مع افلام تحتفي بدور رجال الشرطة في حماية أمن المجتمع.
تقدم القناة «الأولى» حلقات خاصة من برنامج صباح الخير يا مصر وبرنامج التاسعة ولقاءات مع نخبة من أبطال الشرطة وتحليل لكلمة الرئيس عن هذه المناسبة.
وتعرض القناة «الثانية» الفيلم التسجيلى «معركة الإسماعيلية» ويتضمن المعركة 1952 وصمود أبناء الشرطة المصرية فى وجه الاحتلال الانجليزى ورفضهم تسليم أسلحتهم له ما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى من أبناء الشرطة وتقدم «الفضائية» حلقات خاصة من برنامج مباشر من مصر وسيدتى.

* الإذاعة المصرية

 

تحتفل الشبكات الإذاعية المختلفة فى الهيئة الوطنية للإعلام بعيد الشرطة على مدار يوم 25 يناير الجارى من خلال يوم خاص يحوى العديد من البرامج والفترات المفتوحة والرسائل المباشرة.
- تبدأ شبكة البرنامج العام بهذه المناسبة من خلال فترة صباح الخير، والتي تواصل مع عدد من الضيوف، وتقديم كلمات تهنئة لرجال الشرطة وتقدير لتضحياتهم واسترجاع ذكرى الفداء والبطولة حينما تصدوا للاحتلال الانجليزى بمصرية حقه ووطنية صادقة.
وتقدم الشبة تحت عنوان «استديو2» فى فترة الظهيرة مقاطع مع كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد الشرطة، ويقوم ضيوف الفترة بتحليلها مع فواصل تتضمن إذاعة الأغنيات المناسبة، وتستضيف الفترة كلا من اللواء فاروق المقرحى مساعد وزير الداخلية الأسبق، كما تستضيف اللواء سمير فرج عبر مداخلة هاتفية للحديث عن رجال الشرطة وجهودهم فى أداء رسالتهم على أكمل وجه.
فى الفترة المسائية «مساء الخير يا مصر»، تستضيف الشبكة اللواء محمد الشهاوى والكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة، وحوار عن تعاون الجيش والشرطة فى مواجهة الإرهاب والتطرف الذى تدعمه جحافل أهل الشر من الخارج بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى.

- تحتفل إذاعة الشباب والرياضة عبر برنامج «الشرطة فى عيونهم» ويتضمن حواراً مع الجمهور وأبناء الشعب حول أهمية دور الشرطة فى حفظ الأمن الوطنى وكذلك الحديث عن تضحيات أبناء الشرطة لتوفير الأمن والأمان للوطن والمواطن وفترة «رجال صنعوا التاريخ» وحوار مع بعض المؤرخين حول ذكرى موقعة الإسماعيلية 1952 وصمود أبناء الشرطة المصرية فى وجه الاحتلال وفترة «نجوم بالزى الرسمى» وحوار مع أبناء الشرطة الذين عملوا فى المجالات المختلفة.
- يستمر احتفال إذاعة الشرق الأوسط بعيد الشرطة على مدار اليوم، ويبدأ بفترة «أبطال كل زمان»، والتي تتضمن قصص البطولات المصرية عبر الأزمنة من خلال لقاءات مع الدكتور وسيم السيسى وحوار عن الكتابات على جدران المعابد عبر التاريخ وفترة «الشرق الأوسط وأشياء أخرى» وتتضمن لقاءات مع الصحفيين وكبار الكتاب للحوار عن أهم ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية وما تحقق على أرض الواقع من أمن واستقرار وأمان وفترة «غنوة مصر» وتتضمن لقاءات مع المطربة نادية نصطفى ومحمد ثروت وتذيع إذاعة صوت العرب برنامج حدث فى مثل هذا اليوم وحلقة خاصة عن المناسبة وتجيب عن سؤال لماذا تم اختيار يوم 25 يناير للاحتفال وفقرة خاصة فى برنامج «صباح الخير يا عرب»، فيما تقدم إدارة الموسيقى والغناء أغانى مناسبة للحدث ويقدم برنامج «بالعربى» حلقة خاصة عن الشرطة فى خدمة الشعب وصور التقدم والتطور فى مواجهة الإرهاب والجريمة والخدمات التى تقدمها وزارة الداخلية للمجتمع المدنى.

* القنوات الإقليمية

 

يحتفل قطاع القنوات الإقليمية بقنواته المختلفة في يوم ٢٥ يناير ٢٠٢٤ بعيد الشرطة المصرية ، حيث أعدت القنوات خريطة مميزة طوعت فيها العديد من برامجها احتفالا بتلك المناسبة الوطنية في الذكري ال ٧٢ لعيد الشرطة المصرية ، ويتخلل البرامج إذاعة البروموهات والتنويهات الخاصة بتلك المناسبة علي مدار يوم غد الخميس، ويتم إذاعة الأفلام التسجيلية والدرامية، وتتضمن الخريطة العديد من البرامج والفقرات المفتوحة.

- قناة إسكندرية: تعرض القناة الأفلام التسجيلية منها "٢٥ يناير"، وفيلم عن أعياد الشرطة المصرية بالإضافة لإعادة اجزاء من احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ٧٢، وعرض الفيلم العربي في السهرة (١٣١ أشغال)، إلى جانب عرض وإذاعة البروموهات والأغاني الوطنية الخاصة بالمناسبة.

- قناة طيبة: طوعت القناة كافة برامجها للاحتفال بعيد الشرطة وعرض اللقاءات مع المسؤولين ومع الجماهير، إلى جانب بث الأغاني والفواصل الخاصة بالمناسبة الي جانب عرض الفيلم العربي العميل رقم ١٣ في السهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved