السبت المقبل.. انطلاق المرحلة الأولى من الموجة 22 لإزالة التعديات بالمنيا

آخر تحديث: الأربعاء 24 يناير 2024 - 3:14 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور:

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار التعاون بين أجهزة الدولة للتصدي للممارسات غير القانونية لحالات الاستيلاء والتعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء في جميع مراكز المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على رقعة الأرض الزراعية ومنع التعدي عليها باعتبارها ثروة قومية ومصدراً أساسيا لإنتاج الغذاء.

كما لفت إلى بدء المرحلة الأولى من الموجة 22 لإزالة التعديات السبت القادم، بتكليفات من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

واستعرض المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية في تنفيذ حملات التعديات على رقعة الأرض الزراعية وأملاك الدولة، حيث تمكنت الوحدات المحلية من إزالة 84 حالة تعدِ في 6 مراكز، حيث تم إزالة 49 حالة بمراكز "المنيا، وسمالوط، ومطاي"، منها 36 حالة تعد بقرى "دمشير، البرجاية، بني محمد سلطان، نزلة حسين، طوخ الخيل"، وحي غرب مدينة المنيا، وإزالة 4 حالات تعدِ على الأرض الزراعية بقرى "شوشة، منقطين، طحا الأعمدة، وقلوصنا بمركز سمالوط".

وفي مركز مطاي تم إزالة 9 حالات بقرية بردنوها وأحياء المدينة.

وفي مراكز "بني مزار، وملوي، وديرمواس"، أزالت الوحدات المحلية 35 حالة تعد على الأرض الزراعية، خلال حملات تم تنفيذها بالتنسيق مع قسم الإزالات والجهات المعنية، منها 32 حالة بقرى "الحسينية، وأبوجرج، وأحياء شمال وغرب مدينة بني مزار"، وإزالة حالة بناء بدون ترخيص بحي شمال مدينة ملوي، بالإضافة إلى إزالة حالتي تعدِ بناء مخالف بقريتي "دلجا، وبني عمران" بمركز ديرمواس، وتمت الإزالة الفورية حتى سطح الأرض باستخدام معدات الوحدة المحلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved