تشيك اخر ضحايا ميسى من حراس المرمى الكبار

آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2016 - 1:54 م بتوقيت القاهرة

محمد كمال

 

النجم الأرجنتينى هز شباك تشيك بعد معاناة استمرت 10 سنوات

بوفون الحاجز الأخير امام ميسى ليكمل منظومة الضحايا

تمكن ليونيل ميسى نجم برشلونة وأفضل لاعب فى العالم خمس مرات اخيراً من هز شباك الحارس التشيكى بيتر تشيك ، وذلك بعد عقدة استمرت لمدة عشر سنوات وثمانى مباريات لم يتمكن فيها الأرجنتينى من النيل من الحارس السابق لتشلسى والحالى لأرسنال .

الهدفين الذين سجلهما ميسى فى شباك بيتر تشيك ، جعلا الحارس التشيكى أخر ضحايا ميسى من حراس مرمى كبار هز شباكهم النجم الأرجنتينى ، ليبقى الحارس الأيطالى جانيلويجى بوفون هو الوحيد الذى تبقى للنجم الأرجنتينى أن يهز شباكه ليكمل سلسلة ضحاياه من الحراس الكبار .

وفى السطور القادمة نستعرض معكم حراس المرمى الذين تمكن ميسى من هز شباكهم طوال مسيرته التى بدأت فى 2005 مع

برشلونة :-

 

1- ايكر كاسياس ( ريال مدريد)


 

الحارس الأسبانى الشهير الملقب بالقديس لم يسلم من مهارات الساحر الأرجنتينى واهدافه الساحرة ، فقد سجل ميسى فى شباك كاسياس 17 هدفاً جاءت كالأتى :-

11 هدف فى بطولة الدورى (الكلاسيكو)

هدفين فى دورى ابطال اوروبا

4 اهداف فى كأس السوبر الأسبانى

 

2-  ادوين فان دير سار (مانشستريونايتد)

 

 

احد الحراس الكبار وصاحب كلمة السر فى تتويج مانشستر يونايتد فى العديد من الالقاب منذ 2006 وحتى رحيله واعتزاله فى 2011 ، لم يسلم من غدر "البرغوث" الأرجنتينى الذى سجل فى شباكه هدفين كلاهما فى نهائى بطولة دورى ابطال اوروبا.

 

هدف ميسى الأول فى شباك فان دير سار سجله فى نهائى البطولة فى 2009 فى روما ، فيما جاء الهدف الثانى فى قلب ملعب "ويمبلى" فى نهائى نسخة 2011

 

3- مانويل نوير ( بايرن ميونيخ )

 

الحارس الألمانى الذى يراه البعض أفضل حارس مرمى فى العالم ، تمكن ميسى من التسجيل فى شباكه فى قبل نهائى الموسم الماضى فى مناسبتين فى ملعب كامب نو ، احدهما كان الهدف الشهير الذى شهد سقطة بواتنج التى كانت حديث الجميع الموسم الماضى .

 

4- تيبو كورتوا ( اتلتيكو مدريد)

 

الحارس البلجيكى الشهير لم يسلم من شر ميسى ، فقد نال منه الحارس الأرجنتينى فى مناسبات عديدة حينما كان حارس تشيلسى الحالى معاراً إلى اتلتيكو مدريد .

 

سجل ميسى فى شباك كورتوا 3 اهداف ، وهو احد الحراس الذين لم يسجل بشباكهم النجم الأرجنتينى اهداف كثيرة ، ولكن ميسى اعتاد على هز شباك أفضل الحراس فى العالم

 

5- ديفيد دى خيا ( اتلتيكو مدريد)

 

 

 

قبل أنتقاله إلى مانشستر يونايتد لعب ديفيد دى خيا فى اتلتيكو مدريد من 2009 وحتى 2011 ، وقد سجل ميسى بشباك الحارس الشاب 6 اهداف قبل انتقال الأخير إلى "البريمير ليج" فى 2011 .

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved