عبور أول سفينة حاويات عملاقة قناة شرق بورسعيد الجديدة

آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2016 - 6:12 م بتوقيت القاهرة

بورسعيد - أ ش أ

عبرت أولى سفن الحاويات العملاقة قناة شرق بورسعيد الجديدة في طريقها إلى الممر الملاحي لقناة السويس، وذلك في أول تشغيل للقناة التي تقام احتفالية رسمية لتدشينها رسميا في وقت لاحق من مساء اليوم بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء ووكلاء شركات الملاحة العالمية ومجموعة من السفراء.

وقد عبرت السفينة العملاق «سي إم إيه - سي جي إم»، وهي إحدي سفن الحاويات العملاقة قناة شرق بورسعيد وعلى متنها الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ووزير النقل المهندس سعد الجيوشي، اللذان صعدا إلى السفينة للترحيب بها واحتفاء بطاقمها، فيما أحاط السفينة العملاقة عدد من لنشات هيئة قناة السويس، والتي قامت بإطلاق الصافرات ونافورات من المياة احتفالا بعبور أول سفينة للقناة الجديدة.

وعقب عبور السفينة الأولى، عبرت سفينة حاويات ضخمة ثانية (أي بي إل) وهو ما يشير إلى السير المنتظم للعمل بالقناة الجديدة ضمن منظومة عبور قناة السويس، والتي تعد إضافة جديدة لحركة التجارة العالمية من خلال قناة السويس وأحد أهم الإنجازات التي تحققت مؤخرًا عقب افتتاح قناة السويس الثانية.

ومن المقرر أن يحقق المشروع الملاحي الكبير لقناة شرق بورسعيد عائدًا يقرب من 130 مليون دولار سنويًا، وسيتضاعف أكثر عقب تنمية محور القناة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved