هيئة الاستعلامات: 940 مراسلا يغطون القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ

آخر تحديث: الأحد 24 فبراير 2019 - 3:34 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال محمد إمام، مدير عام المركز الصحفي بالهيئة العامة للاستعلامات وممثل الإعلام بالقمة العربية الأوروبية بمدينة شرم الشيخ، إن القمة تحظى بزخم إعلامي هائل على المستويين العربي والأوروبي، مشيرًا إلى اعتماد الهيئة 940 مراسلًا أجنبيًا وعربيًا ومصريًا لتغطية فعاليات القمة.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، من مدينة شرم الشيخ، أن الهيئة اعتمدت وأصدرت بطاقات صحفية لـ700 مراسل من الاتحاد الأوروبي وأكثر من 150 مراسلًا عربيًا و280 مراسلًا مصريًا، بجانب الإعلام الرسمي المرافق لوفود الدول.

وأشار إلى تقديم كافة التسهيلات للمراسلين الأجانب القادمين لمصر خلال وصولهم بمطاري القاهرة أو شرم الشيخ والإفراج الجمركي الفوري لمعداتهم، وذلك من خلال غرفتي طوارئ بالمطارين بالتعاون مع وزارتي المالية والخارجية لتسهيل دخول المراسلين، بالإضافة إلى تجهيز مركز صحفي على أعلى مستوى من المعدات والتنظيم بشرم الشيخ لتغطية فعاليات القمة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن وسائل الإعلام التي ستغطي القمة تنقسم بين مراسلين مرافقين لوفود دولهم وآخرين مقيمين في القاهرة ومعتمدين لدى الهيئة، بالإضافة إلى الإعلام المستقل الزائر لمصر لتغطية القمة، لافتًا إلى تحديد الأمكان التي ستتواجد بها وسائل الإعلام خلال استقبال القادة وعقد اجتماعاتهم، بالإضافة إلى تجهيز قاعات إعلامية لرؤساء الوفود لعقد مؤتمراتهم الصحفية.

وذكر أن العديد من القادة الأوربيون حجزوا قاعات لعقد مؤتمرات صحفية في نهاية أعمال القمة غدًا، وعلى رأسهم رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ورؤساء وفود أسبانيا والتشيك ورومانيا ودول أخرى.

وأشار إلى عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الاتحاد الأوروبي، مؤتمرًا صحفيًا في ختام أعمال القمة العربية الأوروبية للحديث إلى الصحفيين حول مخرجاتها.

وتنطلق فعاليات القمة العربية الأوروبية، مساء اليوم الأحد، بمدينة شرم الشيخ، وتستمر حتى غد الاثنين، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودونالد تاسك، رئيس المجلس الأوروبي، وستجمع رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved