مياه أسيوط: التوسع في زراعة الغابات الشجرية وطرحها على مستثمرين

آخر تحديث: الخميس 24 فبراير 2022 - 3:59 م بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

عقد هشام درة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، اجتماعا اليوم، مع رئيس قطاع الدعم الفني، وعدد من مهندسي الشركة؛ لبحث إمكانية التوسع فى زراعة الغابات الشجرية وطرحها على مستثمرين لزراعتها والاستفادة منها.

وأكد -خلال الاجتماع- ضرورة حصر الغابات الشجرية لتعظيم سبل الاستفادة منها، وتدريب كوادر على تشغيلها والعمل بها، بالإضافة إلى بحث إمكانية طرحها على مستثمرين لزراعة غابات شجرية ونباتات طبية بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأشار إلى أهمية استغلال الغابات الشجرية، حيث تمتلك الشركة غابة شجرية بمركز البداري تبلغ مساحتها 380 فدانا يتم تغذيتها من محطة معالجة النواورة، التى تبلغ سعتها الإنتاجية 6000 متر مكعب في اليوم، كمرحلة أولى، حيث إنها المصب الأخير لمياه الصرف الصحي، ويتم معالجتها بشكل كامل.

كما أنه يوجد في عرب المدابغ بمدينة أسيوط غابة شجرية مساحتها 40 فدانا تقوم بزراعتها الإدارة المركزية للتشجير التابعة لوزارة الزراعة.

وأضاف أن الاتجاه لمعالجة مياه الصرف الصحي باستخدامها فى عمليات زراعة الغابات الشجرية، حيث تعد زراعة الأشجار مصدرا للأخشاب عالية الجودة، بجانب الحد من آثار التغيرات المناخية السيئة، وللتخلص الآمن من مياه الصرف الصحي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved