رحلة نجيب محفوظ الوثائقية في منتدى الإبداع بقصر ثقافة الإسماعيلية

آخر تحديث: الخميس 24 فبراير 2022 - 7:23 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافة، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، "منتدى الثقافة والإبداع"، بقصر ثقافة الإسماعيلية، في السادسة مساء الأحد المقبل، ويحمل عنوان "نجيب محفوظ.. رحلة وثائقية".

 

ويقام المنتدي تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ويديره ويشرف عليه الكاتب الصحفي طارق الطاهر، وتتضمن الفعالية معرضا يضم "40" لوحة تجمع بين المسيرة الوظيفية والثقافية لأديب نوبل نجيب محفوظ، ويعقب المعرض ندوة يتحدث فيها طارق الطاهر، ويديرها الدكتور شعيب خلف أمين عام أقليم القناة وسيناء الثقافي، ويحضره الكاتب محمد نبيل رئيس الإقليم.

 

وكان منتدى الثقافة والإبداع الذي ينظمه قطاع الصندوق، قد نظم عددا من الفعاليات خلال شهر ديسمبر الماضي في إطار الاحتفال بالذكرى 110 سنوات على ميلاد نجيب محفوظ، منها معرض وثائقي يضم إهداءات بخط يد نخبة من رجال الثقافة والسياسة بمتحف نجيب محفوظ بتكية أبو الدهب.

 

كما شهد مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية معرض "بختم النسر.. وثائق وظيفية"، واستعراض وثائق تمثل مراحل مختلفة من حياة نجيب محفوظ الوظيفية، كما أقيمت ندوة بعنوان "محفوظ بين الوثيقة والرواية"، كما شهدت مكتبة مصر العامة ببورسعيد معرض "نجيب محفوظ.. رحلة وثائقية" والذي حقق نجاحا لافتا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved