حرب أوكرانيا.. فنادق جنوب سيناء تستجيب لمبادرة استضافة السياح الأوكران حتى فتح المجال الجوي

آخر تحديث: الخميس 24 فبراير 2022 - 5:00 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

استجابة كافة الفنادق والمنشآت السياحية بجنوب سيناء لمبادرة وزارة السياحة باستضافة السائحين الأوكران الذين أنهوا برامجهم السياحية بمنتجعات جنوب سيناء السياحية.

يأتي غلق المجال الجوي لدولهم؛ نظرًا للأحداث الجارية بين دولتي أوكرانيا وروسيا، مما ترتب عليه تعذر عودة السائحين لبلادهم.

وقال أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، إن كل الفنادق والمنتجعات السياحية كانت لها استجابة سريعة لقرار وزارة السياحة باستضافة السائحين الأوكرانين، خاصة أن أوكرانيا من أكثر الدول الداعمة للسياحة المصرية في أزمتها الماضية.

وأكد رئيس شعبة السياحة والفنادق في تصريح لـ"الشروق" اليوم الخميس، أن غرفة المنشآت الفندقية المصرية طالبت الفنادق بالحرص في التعامل بين السياح الروس والأوكرانيين المتواجدين مع بعضهم البعض بنفس الفندق، كما وجهت إدارات الفنادق بحسن استقبال واستضافة السياح الأوكرانيين وعدم مطالبتهم بمغادرة الفنادق رغم انتهاء حجوزاتهم.

وأوضح أن هذه الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة تؤكد أن مصر دائمًا ترحب بضيوفها، وأنها دائمًا تقف على مسافة واحدة من الجميع، موضحًا أنه يجري متابعة كافة السائحين من دولتي أوكرانيا وروسيا، وتلبية كافة طلباتهم.

ووجهت غرفة المنشآت الفندقية، رسالة عاجلة إلى مديري عموم الفنادق بمدينة شرم الشيخ بشأن السياح الأوكرانيين، ونصت الرسالة على التالي: "برجاء حسن استقبال السائحين الأوكرانيين العائدين من المطار اليوم وتقديم كافة المساعدات والدعم اللازم لهم، وعدم مغادرة أي سائح من الفنادق، والتعامل بحرص شديد بين السائحين الروس والسائحين الأوكرانيين".

وتابعت الرسالة: "سيتم موافاتكم بأية تعليمات جديدة قد تصدر من وزارة السياحة والآثار بهذا الشأن.. وبرجاء اعتبار هذا الأمر عاجل وبالغ الأهمية".

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بدء عملية عسكرية شرقي أوكرانيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved