احذر.. أطعمة يجب تجنب تناولها على معدة فارغة

آخر تحديث: الخميس 24 فبراير 2022 - 11:00 ص بتوقيت القاهرة

سمر سمير:

من المعروف أن تخطي وجبة الإفطار ليس بالأمر الجيد، وذلك لأنها من أهم الوجبات على مدار اليوم، لكن لا يدرك الكثيرون أنه لا يمكن تناول أي شيء في الصباح، حيث إن بعض الأطعمة ليست جيدة إذا تم تناولها على معدة فارغة.

ونشر موقع "بوز نوبل" مجموعة من المعلومات حول بعض الأطعمة التي يجب تجنبها في الصباح على معدة فارغة.

• الطماطم

تحتوي الطماطم على حمض التانيك، ويمكن أن يؤدي تناولها على معدة فارغة إلى زيادة حموضة المعدة وقد يؤدي إلى مشاكل بها؛ لذلك فإن تناول الطماطم على معدة فارغة ليس مثاليا لمن يعانون من مشاكل في المريء والقرحة.

• المشروبات الكربونية

من المهم معرفة أنه لا يمكن تناول المشروبات الغازية في أي وقت من اليوم، وذلك لأن شربها على معدة فارغة يمكن أن يسبب انتفاخ المعدة، وتناول الكثير منها يزيد من الأحماض في المعدة التي بدورها قد تكون سبب سرطان المريء.

• المعجنات

تحتوي المعجنات على الخميرة، التي يمكن أن تهيج المعدة، خاصة إذا تم تناولها على معدة فارغة.

• طعام حار

يزيد تناول الأطباق الحارة على معدة فارغة من احتمالية الشعور بتهيج المعدة، مما قد يؤدي إلى تفاعلات حمضية وتشنجات، حيث تتميز بمذاقها الحاد والقوي، وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم.

• الحلويات

لا ينصح بتناول السكر في الصباح، وذلك لأنه عندما يدخل إلى معدة فارغة لا يستطيع جسم الإنسان إفراز ما يكفي من الأنسولين للحفاظ على مستوياته الطبيعية في الدم، مما يتسبب في حدوث خلل في التوازن الحمضي والقلوي.

• الكمثري

الألياف الخام الموجودة في الكمثرى يمكن أن تضر الغشاء المخاطي الدقيق وتسبب آلام في المعدة، لذلك إذا أكلت الكمثرى على معدة فارغة يُنصح بإقرانها ببعض الحبوب أو دقيق الشوفان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved