«ابنى العقارية»: تضخ استثمارات 8 مليارات جنيه بالقطاع العقاري خلال 2024

آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 6:01 م بتوقيت القاهرة

تعتزم شركة ابنى للتطوير العقارى ضخ ٨ مليارات جنيه استثمارات فى السوق العقارية خلال العام الجارى، تبعا لتصريحات دكتور عبدالله كامل رئيس مجلس إدارة الشركة.

أضاف كامل أن شركة ابنى العقارية استطاعت تحقيق مبيعات بقيمة ٣ مليارات جنيه خلال عام ٢٠٢٣ والمستهدف أن تصل إلى ٦ مليارات جنيه مبيعات تعاقدية عام ٢٠٢٤، مضيفا أن الشركة تعتزم تخصيص مليار جنيه لصالح مشروع جرينى افنيو استعدادا لتسليمه بالكامل.

وحسب عبدالله كامل فإن «ابنى العقارية» هى أول مطور لوحدات فندقية بمصر الجديدة إلى جانب العديد من المراكز الإدارية والتجارية والطبية بأحياء مدينة نصر ومصر الجديدة والنزهة الجديدة.

تابع: الخطة التوسعية للشركة فى السوق العقارية المصرية تعد إسهاما حقيقيا يضاف لتاريخها الحافل الملموس فى البناء والتنمية مع تحقيق رؤيتها الشاملة فى تطوير المجتمعات العمرانية بمفهومها الحقيقى العصرى.

أضاف أنه تم إثراء محفظتنا العقارية بالتوسع فى إضافة قطع أراضٍ جديدة متميزة لمحفظة المشروعات التى تمتلكها الشركة لخلق فرص استثمارية متنوعة ومتفردة، مؤكدا أن عام ٢٠٢٤ هو عام الاستثمار والتشييد فى السوق العقارية.

أوضح كامل أن رؤية الشركة منذ انطلاقها بالسوق المصرية ترتكز على مفهوم أساسى هو بناء مجتمعات عمرانية مستدامة فريدة من نوعها تتماشى مع البيئة المحيطة توفر لقاطنيها أعلى معايير الجودة للحفاظ على القيمة الاستثمارية لهذه المجتمعات، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات فى جنوب الصعيد تحديدا فى مدينة سوهاج الجديدة مع تنفيذ عدد من المشروعات الإدارية والتجارية بالقاهرة تمثل ركيزة معمارية تتلاءم مع ما تشهده البلاد من نهضة عمرانية عصرية تضاهى المراكز التجارية العالمية من حيث التقنية البنائية والفنية تواكب متطلبات العملاء تتفق مع التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة باعتبارها لغة العصر.

أشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن شركة «ابنى» تعمل بالسوق المصرية منذ عام ٢٠١٢ يتجاوز حجم الاستثمارات بمشروعاتها لـ 15 مليار جنيه وقد قررت خوض مجال الاستثمار العقارى فى أكثر الأوقات صعوبة ولكن لإصرار قياداتها وإيمانهم بأن مصر بالرغم من أى تحديات ستظل هى أرض الخير، تسليم مشروع جرينى افنيو بسوهاج الجديدة خلال 2024.

يأتى ذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية شهدها القطاع العقارى وما انطوت عليه من ارتفاع أسعار المواد البنائية والإنشائية التى لا تقارن مع أسعار البيع إلا أن الشركة لم تألوا جهدا فى تنفيذ المشروع بنفس ذات المميزات المعلن عنها شاملة المساحات الخضراء، المسطحات المائية والخدمات الذكية ذات التقنية العصرية موفرة للعملاء الراحة والأمان وفقا لأعلى معايير البناء الحديثة.

أشار إلى أن أول مشروع للشركة بمدينة سوهاج الجديدة مشروع (جرينى أفينو) مقام على مساحة 20 فدانا، عبارة عن كومباوند سكنى متكامل الخدمات والمرافق بتقديم أول سمارت كومباوند بصعيد مصر وتقديم خدمات التريبيل بلاى بالشراكة مع شركة فودافون تماشيا مع رؤية شركة ابنى لتقديم تجربة سكنية فريدة لم يسبق لها بصعيد مصر بثقافة المنتجعات السكنية المتكاملة حيث يحتوى على مساحات خضراء وخدمات ومناظر طبيعية خلابة وتطبيق أعلى معدلات الأمان وببنية تحتية ذكية مستدامة بالإضافة إلى تنفيذ مشروع «ويست واى» عبارة عن مركز تجارى ترفيهى بسوهاج الجديدة على مساحة ما يقرب من ١٠.٠٠٠ م٢ يضم أفضل العلامات التجارية والمطاعم ومنطقة لألعاب الأطفال، وعيادة طبية وغيرها من الخدمات، بجوار مشروع «جرينى افنيو» سيوفر المركز التجارى خدمة الاستمتاع والترفيه لقاطنى الكمباوند والمناطق المحيطة به، ونظرا للإقبال الكبير الذى حققه مشروع الشركة الأول حصلت الشركة على قطعة أرض بمساحة ٣٦ فدانا فى مدينة سوهاج الجديدة أيضا لتنفيذ مشروع «ازاليا ريزورت» ثانى مشروعات الشركة بسوهاج الجديدة، عبارة عن ريزورت سكنى متكامل الخدمات بفكر المنتجعات السياحية نظرا لتمتعه بمساحات شاسعة من اللاند سكيب والمناظر الطبيعية الخلابة والتصميمات المعمارية الرائعة.

ولفت إلى أن الشركة تمتلك إدارة قوية ذات خبرة لإدارة المشروعات وتنفيذ أعمال الصيانة، بالإضافة إلى توفير مئات من فرص العمل الجديدة لشباب الصعيد والمساهمة فى تنفيذ خطة الدولة فى إعادة توزيع الكثافة السكانية فى المحافظات والمدن الكبرى وجعل مدن الصعيد من المدن الجاذبة للعمل والرفاهية.

أكد رئيس مجلس إدارة شركة ابنى أن عام ٢٠٢٤ يمثل للشركة منحنى الأداء الأعلى نحو تنفيذ المشروعات الخاصة بالشركة بمدينة سوهاج الجديدة والقاهرة وإفراد أولوية خاصة لتنفيذ ذلك على أرض الواقع وبمعدلات سريعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved