الأربعاء.. وزراء ومسئولون حكوميون وأجانب يشاركون في تدشين أول منصة سياحية إلكترونية

آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 6:58 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان:

قال رجل الأعمال بشرى غالى رئيس مجلس إدارة مجموعة MUSE للتنمة السياحية إن المجموعة ستعلن الأربعاء المقبل خلال مؤتمر صحفى عن خطة استراتيجية خمسية واستثمار ضخم «يتجاوز 200 مليون جنيه لإطلاق بوابة جديدة لحجز السفر والسياحة لتعزيز ريادتها فى مجالات حجز السفر. مشيرا إلى أن شركة ميوز للتنمية السياحية ستعلن أيضا عن تفاصيل بوابة حجز السفر الجديدة MUSEONLINE BOOKING. إنها منصة فريدة لحجز السفر مع العديد من المميزات والخدمات الفريدة التى يتم الإعلان عنها لأول مرة، وتعد المنصة هى أول منصة سياحية إلكترونية باستثمارات مصرية أجنبية.

ومن المقرر أن يشارك العديد من الوزراء والمسئولين الحكوميين والأجانب فى الإعلان عن تدشين أول منصة سياحية إلكترونية ومنهم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وهشام زعزوع وزير السياحة الأسبق واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر السابق وعدد من المسئولين الأجانب ومنهم وزير السياحة السابق بدولة سيشل ورئيس مجلس إدارة مجلة ترافيل ديلى نيوز العالمية.

كانت «مال وأعمال ــ الشروق» أول من نشرت فى نهاية أكتوبر الماضى عن تفاصيل هذه المنصة حيث أعلن بشرى غالى عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم ورئيس شركة ميوز المسئولة عن هذه المنصة أنه تم الانتهاء من إنشاء منصة عالمية للحجز السياحى الإلكترونى بمشاركة خبراء عالميين وشركات متخصصة فى مجال الحجز الإلكترونى والبرمجيات حيث تهدف إلى تقديم الدعم الأساسى لقطاع السياحة فى السوق المحلية والحفاظ على هذا القطاع من الاستغلال من قبل منصات السياحة الدولية.

وبدأت شركة ميوز للتنمية السياحية مؤخرا فى تنفيذ منصة حجوزات سياحية مطابقة لمعايير الجودة العالمية بشراكة مصرية عربية دولية وطاقم دولى من الخبراء العالميين بقيادة خبير السياحة الإلكترونية الدكتور حسام درويش.

وأضاف غالى الذى يمتلك نحو 90% من رأسمال الشركة إلى أن شركاءه يمثلون خبرات سياحية عالمية سيكون لهم دور كبير فى نشر عمل المنصة. مشيرًا إلى أن أبرز المساهمين وزير السياحة السابق بدولة سيشل السيد Alain st Ange والخبير السياحى الدولى دكتور جينس ترانت وهو خبير فى تنشيط السياحة بعدد من دول جنوب شرق آسيا واستشارى لتسويق مشروع المنصة والسيد تريدور رئيس مجلس إدارة مجلة ترافيل ديلى نيوز العالمية.

وأوضح بشرى غالى أن أهم الفوائد العائدة على قطاع السياحة المصرى من هذه المنصة هو مراقبة أداء جميع مقدمى الخدمة والمستخدمين لتحسين أداء القطاع السياحى حيث سيتم تحقيق توزان بين مصالح الفنادق ومقدمى الخدمات على أسس التقييم الحقيقى للخدمة أو الضيوف مع الاهتمام بتزويد موظفى الفنادق بالتدريب اللازم عند وجود مشكلات تم الإبلاغ عنها من قبل العملاء، بالإضافة إلى زيادة الثقة فى السوق من خلال استحداث وثيقة تأمين تكون مقدمة عن طريق المنصة بحيث تعطى ثقة للخدمة وأيضا تخفف من الضغط على الفنادق ومقدمى الخدمة، بالإضافة إلى السماح للفنادق المؤهلة للعمل على المنصة وتقييم أدائهم استنادا إلى ملاحظات العملاء وتوفير التدريب اللازم لمقدمى الخدمة لتعزيز جودة الخدمة.

وأكد أن هذا المشروع يأتى من منطلق إيماننا برؤية وزير السياحة والآثار لتطوير القطاع السياحى فى مصر لما لها من أهمية ثقافية واجتماعية وتشجيعه الدائم للقطاع الخاص وثقته بنا لإنشاء منصة وطنية متكاملة لإدارة الحجوزات السياحية فى مصر. لافتا إلى أن هذا المشروع سيعمل على تمكين قطاع السياحة والسفر فى مصر رقميا من تحقيق أكثر درجات الاستفادة المادية عند تقديم خدماته.

وأشار الدكتور حسام درويش الرئيس التنفيذى لمجموعة ميوز إلى أنه تم التعاقد مع شركة مصرية إنجليزية تمتلك خبرة فى مجال التكنولوجيا لتنفيذ المنصة التى تتضمن بوابة بالإضافة لموبايل أبليكيشن وستقدم خدماتها بشكل احترافى وتنافسى مع المنصات الحالية.. لافتا إلى أن المنصة ستحصل على عمولة تنافسية فى حدود 5% من مقدمى الخدمة.

وأكد درويش أن حجم سوق السفر العالمية عبر الإنترنت سجل نهاية العام الماضى 513 مليار دولار. متوقعا أن يزداد حجم السفر العالمى عبر الإنترنت إلى نحو تريليون و267 مليار دولار عام 2032 طبقا لتقرير شركة IMARC العالمية.

وقال إن إطلاق المنصة سيكون فى حضور العاملين بقطاع السياحة والسفر فى مصر والمنطقة العربية وشركات عالمية. موضحا أن دراسة الجدوى الخاصة بالمنصة تتوقع أن تصل إيراداتها خلال السنوات الخمس الأولى نحو 150 مليون دولار.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved