صحة البحيرة: انطلاق المرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي

آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 12:19 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

أعلن الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، انطلاق حملة «حقك تنظمي» اليوم السبت؛ لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية «مجانا» وخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة وحرصا على تلبية الاحتياجات غير الملباه للمجتمع.

وتقرر تنفيذ الحملة التنشيطية التوعوية والخدمية الموسعة لدعم تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والتي تستهدف 27 محافظة من ضمنها البحيرة.

وأكد تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة من خلال مديرية الصحة والسكان بالبحيرة اعتبارًا من اليوم السبت 24-2 وحتى الأربعاء 28 - 2 - 2024م كمرحلة ثانية، بإدارات: (دمنهور – أبو المطامير – كوم حمادة – الدلنجات – غرب النوبارية – شبراخيت - رشيد
ـ المحمودية).

وأشار إلى أن الحملة تعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان.

وأشار جميعة، إلى تنفيذ الندوات الإعلامية الخاصة بمبادرة "أيامنا أحلى" بكل الإدارات المشاركة وإقامة معارض لمنتجات نوادي المرأه بجميع الإدارات المشاركة وسوف تقام هذه الفاعليات، بمشاركة كل الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة.

وأكد وكيل الوزارة، نجاح المرحلة الأولى من الحملة حيث سجل المنتفعات في المرحلة الأولى 27 ألفا و680 منتفعة، وإجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 19 ألفا و710، وإجمالي الوسائل المنصرفة 25 ألفا و167 وسيلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved