انعقاد لجنة مقابلات الدفعة الثانية من مبادرة 1000 مدير مدرسة في قنا

آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 7:47 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

ترأس الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم السبت، لجنة المقابلات الشخصية التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بقنا لاختيار ممثلي المديرية بالدفعة الثانية من مبادرة 1000 مدير مدرسة، بحسب الإعلان الذي نشرته المديرية.

وانعقدت اللجنة في أول أيام عملها اليوم السبت، بعضوية منال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، والدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام، وممثل عن كلية التربية جامعة جنوب الوادي، وعدد من القيادات التعليمية، على أن تستأنف اللجنة إجراء المقابلات غداً لاستكمال أعمال الاختبار والتقييم للمتقدمين.

وأكد وكيل تعليم قنا، أنه على أعضاء اللجنة اختيار أفضل العناصر، وأصحاب الكفاءة والمهارات العلمية والتكنولوجية التي تمثل المديرية خير تمثيل.

وأضاف أن المبادرة التي نفذتها وزارة التربية والتعليم العام الماضي، أسفرت عن وجود 11 خريجًا بقنا يشغلون وظيفة مدير مدرسة بالمحافظة، تم تأهيلهم وتدريبهم لمدة تجاوزت ستة أشهر بإحدى الجهات السيادية، ويحملون مهمة تغيير المؤسسة التعليمية التي يمثلونها ونقلها إلى مستوى متميز.

ويشار إلى أن مديرية التعليم في قنا اشترطت في إعلانها لقبول مديري المدارس في مسابقة ألف مدير مدرسة، أن يكون المتقدم شاغلا لوظيفة وكيل مدرسة، ويتراوح عمره من 35 إلى 45، وأن يتمتع باللياقة البدنية والذهنية وصاحب رؤية سديدة وبصمة واضحة في مكانه، ويمتلك ثقافة عامة و قادر على استكمال برنامج القيادة التربوية في مراحله المتقدمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved