تنظيم قافلة طبية مجانية لأهالي قرية جلالة في الضبعة

آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 8:56 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

قال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن قافلة طبية مجانية، انطلقت أعمالها اليوم السبت، لتقدم خدماتها إلى أهالي قرية جلالة التابعة لإدارة الضبعة الصحية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان بمطروح، أن القافلة الطبية المجانية، تعد استكمالا لمبادرة 100 يوم صحة، والتي تقدم العديد من خدمات المبادرات الرئاسية كالكشف عن الضغط والسكر، والأنيميا وسوء التغذية، والتقزم وسرطان الثدي، وفيروس سي، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة، كالكشف عن السيدات وتركيب وسائل تنظيم الأسرة المختلفة، وصرف أدوية تنظيم الأسرة.

وأكد سالم، امتداد دور القافلة في تقديم خدمات العيادات المتنقلة كالكشف عن الأمراض الباطنة، الأطفال، تنظيم الأسرة، النساء، الجراحة، العظام، والأسنان فضلًا عن خدمات الأشعة وخدمات التثقيف الصحي، بالإضافة إلى تواجد صيدلية لصرف الأدوية بالمجان للمترددين على القافلة.

فيما أشار الدكتور حجازي أحمد، مدير إدارة القوافل العلاجية، إلى استكمال جهود إدارة القوافل الطبية في تنظيم قافلة طبية متكاملة بقرية جلالة، التابعة لإدارة الضبعة الصحية، بهدف وصول الخدمات الطبية المتكاملة لجميع المواطنين من أبناء القرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved