وكيل الصحة بجنوب سيناء يتفقد برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة بمركز الأسر المنتجة في الطور

آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 12:24 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

تفقد الدكتور عبد التواب عريضة وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، اليوم السبت، فعاليات البرنامج التدريبي من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة، والمقام بمركز إعداد الأسر المنتجة بمدينة طور سيناء؛ تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وقال وكيل وزارة الصحة، إن البرنامج التدريبي "من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة"، جرى إطلاقه ضمن بروتوكول التعاون بين إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، والاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وجمعية الأسر المنتجة، ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة، أن البرنامج يعد دورة احتراف في مجال الكروشيه لمدة أسبوع يوميًا، بداية من الساعة 9 صباحا؛ بهدف رفع مهارات المتدربات، وتشجيعًا للمرأة على العمل والتحول إلى سيدة منتجة تساند في تحسن الظروف الاقتصادية والمعيشية لأسرتها.

وأكد أنه سيجري إهداء السيدات المتميزات في الدورة برنامج تدريبي احترافي مصغر ومكثف مجانا من الاتحاد الإقليمي، وجمعية الأسر المنتجة بجنوب سيناء، ضمن تنفيذ بروتوكول التعاون الذي سبق توقيعه في يناير الماضي بين الأطراف الثلاثة.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية أقيمت ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة "رؤية مصر 2030"، وتنمية الأسرة المصرية.

وتقام الدورة تحت إشراف قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، والدكتورة هبة حمدي مدير تنظيم الأسرة بالمديرية، والدكتورة أميمة إبراهيم رئيس جمعية الأسرة المنتجة، والمهندس أحمد عسل رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر المنتجة بجنوب سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved