موانئ «دبي العالمية - السخنة» تضم الخط الملاحي العالمي «Maersk Line»

آخر تحديث: الخميس 24 مارس 2016 - 1:53 م بتوقيت القاهرة

كتبت - ميساء فهمي

أعلنت شركة موانئ "دبي العالمية - السخنة" انضمام الخط الملاحي العالمي "Maersk Line" لقائمة عملائها، حيث استقبلت المحطة أولى ناقلات الحاويات التابعة للخط الملاحي - السفينة "CLAES MAERSK"، والقادمة من ميناء العقبة ومتجهة إلى ميناء جدة، وتبلغ سعتها حوالي 1700 حاوية مكافئة.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس، إن التعاون مع الخط الملاحي "Maersk Line" يعتبر إضافة حقيقية للاقتصاد المصري لدوره الحيوي في إنعاش حركة التجارة، مستفيدا في ذلك من الموقع الاستراتيجي المتميز لموانئ "دبي العالمية- السخنة"، بوصفها البوابة التجارية لمنطقة البحر الأحمر، فضلاً عن المرافق المتكاملة للميناء والمعتمدة على نظم التشغيل الآلي، مما يوفر سلاسة كبرى في حركة تداول البضائع. بالإضافة إلى ذلك فإن الخطط والمشروعات المستقبلية لشركة موانئ "دبي العالمية- السخنة" سوف تلعب دورا هاما في التعامل مع أحجام التداول المتزايدة من وإلى الشرق الأقصى والخليج العربي.

من جانبه، أشار نائب المدير التنفيذي لشركة موانئ "دبي العالمية - السخنة"، جون فيور، إلى أنها تعتبر المقصد الأول لأكبر خطوط الملاحة العالمية، بوصفها منشأة بحرية فائقة التطور تتم بها أكثر من 90% من معاملات الميناء باستخدام أحدث الأنظمة التكنولوجية التي تم التوصل إليها في مجال التقنية ومهارات الإدارة والأمن.

وأوضح فيور، أن غاطس المحطة يصل إلى 17 متر مما يجعلنا مؤهلين لاستقبال سفن الحاويات العملاقة، واستيعاب التطور السريع الذي تشهده أحجام السفن على مستوى العالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved