«تواضروس» يُكرم أول كاهن رَسَّمهُ «شنودة».. ويزور «بيشوى» في الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 24 مارس 2016 - 10:47 ص بتوقيت القاهرة

الإسكندرية: عصام عامر

كرَّم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء أمس الأربعاء، البابا القمص متى باسيلي كاهن كنيسة مارجرجس بمنطقة سبورتنج في وسط الإسكندرية، الذي ولد 1923، وكان أول كاهن رَسَّمهُ الراحل البابا شنودة الثالث.

جاء ذلك على هامش ترأس البابا قداسًا إلهيًا، وسط إجراءات أمنية مشددة؛ حيث وضعت الكنيسة بوابات الكترونية، أعقبه إلقاء عظه روحية أمام الأقباط الأرثوذكس، ودارت حول «فضل الصيام والأعمال المحببة إلى الله»؛ حيث أكد خلالها على أنه كان خادمًا لباسيلي في فترة الدراسة الثانوية، وتمنى له الصحة.

وقبل بدء العظة، زار البابا مزار الأنبا بيشوي كامل بكنيسة الشهيد مارجرجس بسبورتنج، وطيَّب المكان الموارى فيه جسده، برفقة الأنبا مقار أسقف الشرقية، الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس المنتزه والمسئول عن خدمة الشباب القبطي بالإسكندرية، القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والقس أمونيوس عادل سكرتير البابا، وعدد كبير من الآباء الكهنة.

الجدير بالذكر أن البابا تواضروس الثاني كان قد وصل لمحافظة الإسكندرية، منذ مساء الثلاثاء، وأقام بكرمة كينج مريوط قبل توجهه مساء الأربعاء إلى كنيسة مارجرجس بمنطقة سبورتنج وسط المحافظة،، لإلقاء عظته الروحية، ثم غادر بعدها للقاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved