جنوب سيناء تنظم عرضا تدريبيا لمجابهة الكوارث والأزمات

آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2019 - 2:58 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري:

تنظم محافظة جنوب سيناء على مدار 3 أيام عرضا تدريبا عمليا للأجهزة التنفيذية لمجابهة الكوارث والأزمات، وذلك خلال الفترة من 24 وحتى 26 مارس الجاري.

قال اللواء عصام خضر رئيس قطاع موارد البيانات بمركز معلومات دعم واتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، إن التدريب سيجري تحت إشراف قيادة قوات الدفاع الشعبي والتي تتمثل في إجراءات رفع درجة الاستعداد وإعداد الخطط والسيناريوهات الخاص بذلك والتفتيش الفني من قبل القوات المسلحة على كل المعدات والوسائل المستخدمة في مواجهة الآثار السلبية للسيول.

وأوضح أن التدريب سيجرى في صورة اصطفاف واختبار طريق للمعدات بطول 10 كم للوقوف على الجاهزية القصوى لهذه المعدات بمدن شرم الشيخ وطور سيناء، وعقب ذلك إنشاء معسكر إيواء عاجل ثابت بطاقة 300 فرد بواسطة عناصر من مديرية التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر ومديرية التربية والتعليم ولجنة الشباب المتطوعين بمدينة الطور.

كما ستقوم الجهات المعنية الممثلة في الجهات التنفيذية المسئولة عن مجابة الآثار السلبية للسيول بعرض الخطط والإمكانيات المتاحة ومدى الاستعداد لهذه المواقف.

كما سيجري تنفيذ تدريب عملي لقوات الحراسات المشددة التابعة لقوات أمن محافظة جنوب سيناء في أسلوب تأمين الهدف الحيوي بمشاركة إمكانيات شركتي بترول بلاعيم والسويس للزيت بواسطة قطع بحرية من الخدمات البترولية للمعاونة في تأمين المسطح المائي القريب للهدف والقيام بالتبليغ عن المعلومات لدعم عناصر القوات المسلحة لسرعة اتخاذ القرار لمجابهة الأعمال الإرهابية في نطاق الهدف الحيوي.

وأوضح أن مركز العمليات وإدارة الأزمات بجنوب سيناء تولي التنسيق الكامل مع المستشار العسكري للمحافظة لإدارة وتنفيذ كل الإجراءات الخاصة بالعملية "صقر 45"، ومن المقرر أن يشهدها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري وعناصر من هيئة القوات المسلحة ومدير أمن جنوب سيناء.

وأكد أن التدريب يهدف إلى زيادة كفاءة الأجهزة العاملة بمركز العمليات ومدى استقبالها لإشارات الاستغاثة وسرعة استجابة ومشاركة الجهات المعنية بعمليات الإنقاذ ومجابهة الآثار السلبية للكوارث، إضافة إلى زيادة المشاركة بين القطاعي العام والخاص والجهات التنفيذية بالمحافظة ونقل الخبرات للكوادر العاملة في هذا المجال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved