مانشيني يتوقع مواجهة صعبة أمام أيرلندا الشمالية في تصفيات كأس العالم

آخر تحديث: الأربعاء 24 مارس 2021 - 10:49 م بتوقيت القاهرة

د ب أ


يرغب المنتخب الإيطالي (الأزوري) في بداية جيدة في مستهل مشواره  بتصفيات كأس العالم لكرة القدم عندما يستضيف إيرلندا الشمالية غداالخميس على أرضه ، لكن روبرتو مانشيني المدير الفني للأزوري يتوقع مباراةصعبة .

وقال مانشيني  في تصريحات لقناة "راي"التليفزيونية الإيطالية اليوم الأربعاء: "المباراة الأولى ستكون أكثر حساسية، خاصة وأنها تأتي بعد عدة أشهر من آخر مباراة لنا(كانت آخر مباراة للفريق في  نوفمبر من العام الماضي).

وأضاف: "من المحتمل أن يكون منتخب أيرلندا الشمالية الأكثر خطورة في المباريات الثلاث الأولى".

ويحل المنتخب الإيطالي ضيفا على بلغاريا يوم الأحد المقبل، قبل أن يواجه ليتوانيا بعد ذلك بثلاثة أيام، فيما يتواجد منتخب سويسرا في المجموعة الثالثة، حيث سيواجهه المنتخب الإيطالي في سبتمبر المقبل.

كان مانشيني قد استدعى 38 لاعبا لقائمة المنتخب الإيطالي، فيما غادر الثنائي مويس كين وبريان كريستانتي بسبب سوء المستوى، قبل أن يضم مانشيني كل من نيكولا باريلا واليساندرو باستوني وستيفانو سينسي، اليوم الأربعاء، بعدما حصلوا على موافقة الهيئات الصحية بعد تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا في إنتر ميلان.

وفي الوقت الذي لن يكون فيه صانع الألعاب جورجينو موجودا ، يستعد مانويل لوكاتيلي للعب دور أساسي في وسط الملعب إلى جانب ماركو فيراتي، في المكان الذي يجب أن يشارك فيه نيكولا باريلا عطفا على أدائه المميز مع إنتر ميلان.

وقال مانشيني: "سينسي وصل اليوم وسنرى كيف هي الأمور بالنسبة له، لكن لوكاتيلي ربما يبدأ أساسيا في المباراة، وكذلك الحال بالنسبة لباريلا".

ويعد كل من أندريا بيلوتي مهاجم تورينو والذي عاد في أوائل  مارس الجاري من الحجر الصحي بسبب إصابته بكورونا، إلى جانب شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو والفائز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا عام 2020، من أهم المفاتيح في قيادة هجوم الفريق الإيطالي، لكنهما سيتناوبان على قيادة خط هجوم "الأزوري" مثلما جرت العادة تحت قيادة مانشيني.

وقال المدير الفني للفريق الإيطالي: "في هذه المرحلة من الموسم من الضروري أن يرتاح اللاعبون، المداورة بين إيموبيلي وبيلوتي ستستمر".

وإلى جانب سعيه للوصول إلى كأس العالم بقطر، سيشارك المنتخب الإيطالي في كأس أمم أوروبا 2020 في  يونيو المقبل، كما أن الفريق يتواجد في الدور قبل النهائي لدوري الأمم الأوروبية في أكتوبر المقبل.

وكان المنتخب الإيطالي قد فشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك للمرة الأولى منذ 60 عاما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved