بعد تحريك أسعار الوقود.. سائقون بالإسكندرية غير ملتزمين بالتعريفة المقررة

آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2024 - 12:32 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

شهدت محافظة الإسكندرية بعد تحريك أسعار الوقود، حالة من الاستياء بين المواطنين لرفع غالبية السائقين الأجرة والمغالاة فيها دون الالتزام بالتعريفة المقررة وخطوط السير، وهو أمر يحدث مع كل تسعيرة جديدة رغم طباعة ملصقات بالتعريفة الجديدة ونشرها بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان واضح، ورغم تشديدات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة، وتوقيع غرامات فورية ورادعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن اللجنة التي تم تشكيلها لمتابعة التعريفة استقرت على زيادة تعريفة تحديد أجرة السرفيس والمركبات التي تستخدم السولار طبقا للزيادة الجديدة بمعدل 15%، وكذلك تحديد أجرة أسعار المركبات التي تستخدم البنزين طبقا للزيادة الجديدة بمعدل حتى 10%.

كما تمت زيادة تعريفة عداد التاكسي بنسبة 10% لتبدأ بـ9.25 جنيه وزيادة 3.25 جنيه عن كل كيلومتر من المسافة المقطوعة، وبالنسبة لهيئة النقل العام فإن الزيادة المقررة لا تتعدى مبلغ واحد جنيه.

وشدد الشريف، على ضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

في السياق ذاته، وجه وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية المهندس أحمد إبراهيم، بشن حملات تموينية متزامنة، اليوم الأحد، لإدارة التجارة الداخلية ورقابة المديرية والإدارات التموينية الفرعية للمرور على محطات وقود السيارات بأنحاء المحافظة لمتابعة تغيير الإعلان عن الأسعار الجديدة والتأكد من توفير المنتجات البترولية للمواطنين دون وجود تكدس أو ازدحام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved