تحرير 150 محضرا وحجز 30 سيارة مخالفة للتعريفة الجديدة بأسيوط

آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2024 - 1:19 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

شنت إدارة مواقف أسيوط، برئاسة يسري سند مدير عام المواقف، وبالتنسيق مع إدارة مرور أسيوط، برئاسة العميد إسماعيل المحرزي، مدير المرور، والعميد محمد عبدالعزيز، وكيل المرور، والعميد أحمد الإدريسي، رئيس مباحث المرور بالمحافظة، حملات أمنية على سائقي سيارات الأجرة الممثلة في التاكسي والميكروباص الداخلي والخارجي بين القرى والمدن والمحافظات الأخرى؛ لعدم التزامهم بالتعريفة الجديدة التي أقرتها المحافظة عقب صدور قرارات لجنة الوقود.

وقال مدير مواقف أسيوط يسري سند، في تصريح خاص، إنه تم تشكيل حملات والمرور على المواقف على مدار 3 أيام؛ لمواجهة عدم التزام السائقين بالأجرة المقررة، على خلفية ورود مئات الشكاوى من المواطنين.

وأضاف مدير مواقف أسيوط أنه تم تحرير 150 محضرا وحجز 30 سيارة ميكروباص وتاكسي؛ تنفيذا لقرار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بايقاف وحجز السيارة التي تخالف قرارات المواقف والمرور في تعريفة الأجرة وعدد الركاب.

وأوضح مدير مواقف أسيوط أن حالة المواقف بالمدينة والمدن التابعة مستقرة وتم توفير أتوبيسات تابعة للمحافظة؛ لمواجهه أي تكدسات للطلاب أو الموظفين منذ صباح اليوم الأحد.

من جانبه، قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط في تصريحات خاصة إنه لا تهاون في إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة، وتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة والتاكسي الأمامي والخلفي.

وكلف محافظ أسيوط، المواقف والوحدات المحلية والمرور، بعمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى وعقوبات المخالفين، ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة، بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها؛ للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء، مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved