الإنقاذ النهري وغواصين الخير يواصلان البحث عن غريق شاطئ النخيل في الإسكندرية

آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2024 - 1:21 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

تواصل قوات الإنقاذ النهري في الإسكندرية، مدعومة بغواصين الخير "المتطوعين"، اليوم الأحد، البحث عن جثمان شاب يدعى "س.ر.ر"، 21 عاما، من محافظة الجيزة، وذلك بعد أن غرق في مياه شاطئ النخيل، غرب المحافظة.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من إدارتي شرطة النجدة والحماية المدنية، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بوقوع حالة غرق لشاب في العقد الثالث من العمر، من محافظة الجيزة، كان في رحلة اليوم الواحد مع أصدقائه.

وبانتقال الشرطة، رفقة سيارة إسعاف، وقوات الإنقاذ النهري التابعة لإدارة الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص الأولي صحة البلاغ، وأن الشاب قصد مياه البحر للاستمتاع بالسباحة رفقة أصدقائه لكن جرفته دومات البحر إلى داخله.

ووفقًا لمصدر أمني، جارٍ البحث عن جثة الشاب لليوم الرابع على التوالي، والعمل على سرعة انتشاله، قبل أن تتلقفه الأمواج، وتلقي به إلى مسافات بعيدة، لا سيما وأنه غرق منذ مساء الخميس الماضي، وربما يكون عالق بين الصخور.

ومن جانبه، أكد الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير في نطاق الإسكندرية ومحافظات غرب الدلتا، "للشروق" الاستعانة بعدد 10 غواصين، لأعمال البحث في ظل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، لا سيما مع تعرض الثغر لبدء نوة "عودة برد العجوز" الممطرة، وذات الرياح الشرقية، ومدتها 6 أيام.

يذكر أن هذه الحالة تُعد الأولى في شاطئ النخيل المعروف بـ"شاطئ الموت" منذ بداية عام 2024 حيث سبق وأن تم غلقه لمدة عامين بقرار من النيابة العامة، ومجلس الوزراء، لتعدد حالات الغرق فيه، بعدها أعلنت محافظ الإسكندرية الصيف الماضي إعادة فتحه مجددًا بعد تسليمه لجهة متخصصة لإدارته، ووفق شروط محددة للحد من حالات الغرق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved