القائم بأعمال محافظ القاهرة يتفقد أحياء المنطقة الشمالية ويستمع لشكاوى المواطنين

آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 1:00 م بتوقيت القاهرة

كتبت- ياسمين عبد الرازق:

تيمور: منافذ بيع القوات المسلحة تحارب الغلاء وتشهد إقبالًا متزايدًا
تفقد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، اليوم الأحد، نطاق المنطقة الشمالية شملت أحياء: «الزيتون، الأميرية، حدائق القبة، الساحل، الزاوية وروض الفرج»، لمتابعة استكمال أعمال خطة التطوير ورفع كفاءة الشوارع والرصف، ومستوى أداء النظافة وتوفير الخدمات الأساسية، ومدى انضباط الشارع والسيولة المرورية وحملات الإشغالات، لمواجهة أي ظهور للباعة الجائلين أو الإنتظار الخاطئ للسيارات بالشوارع والميادين.

وشدد تيمور على رؤساء أحياء المنطقة، بسرعة تلافي كافة الملاحظات التي تم رصدها بشأن عدد من الإشغالات والتعديات المخالفة، ووجه بضرورة شن الحملات المفاجئة لرفعها على مدار اليوم، مع رفع كفاءة النظافة والتشجير بالشوارع والميادين.

وأكد خلال جولته، على استقرار الأوضاع بصفة عامة والأمنية حول الكنائس المنتشرة بنطاق المنطقة الشمالية، بمناسبة احتفالات أعياد الإخوة الأقباط؛ حيث قام بزيارة كنيسة «مار مرقس» بالساحل بمناسبة عيد القيامة المجيد.

كما تفقد تيمور منافذ بيع السلع الغذائية المنتشرة بأحياء القاهرة والتابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والعامة بالقوات المسلحة، مشيدًا بالقوات المسلحة على توفيرها لتلك المنافذ والمجمعات، وكافة أنواع الاحتياجات التموينية الأساسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالسوق المحلي لمواجهة غلاء الأسعار واحتكار السلع من قبل بعض التجار.

وأشار القائم بأعمال محافظ القاهرة إلى أن منافذ البيع التابعة للقوات المسلحة تشهد إقبالاً متزايدًا من المواطنين، وخاصة محدودي الدخل، كما استمع إلى شكوى بعض المواطنين وطلباتهم واقتراحاتهم ووعد بتذليلها فورًا؛ حيث كلف رئيس حي روض الفرج بسرعة بحث شكوى أحد المواطنين، الذي تظلم من إجراء تم تنفيذه ضده في الحي.

ولفت تيمور إلى ضرورة تشكيل لجنة خاصة لبحث ودراسة الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن مشكلة المواطن ومدى قانونيتها، وعرض الأمر عليه مباشرة لرفع الظلم عن المواطن.

كما أثنى العديد من المواطنين على أداء رئاسة حي الساحل وعلى توفير كافة الخدمات الأساسية ومستوى النظافة، مؤكدين على تواصل رئيس الحي واستجابته لمعظم شكاوى وطلبات المواطنين بالحي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved