رفعت السعيد: من العيب التظاهر في يوم استرداد أرض سيناء

آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 10:11 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

أعلن رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، عن رفضه لدعوات عدد من القوى السياسية التظاهر غدا احتجاجا على اتفاقية تعيين الحدود مع المملكة العربية السعودية، قائلا: «من العيب التظاهر في نفس اليوم الذي استردت فيه لقوات المسلحة أرض سيناء».

وأضاف «السعيد»، في مداخلة هاتفية للإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج «مساء القاهرة»، عبر شاشة «TEN»، الأحد، أنه لم يتنازل أي شخص عن شبر من أرض مصر لأنه لم يتم عرض الاتفاقية على مجلس النواب حتى الآن ليبدي رأيه فيها، مؤكدا أن جزء كبير من دعوات التظاهر يعتبر تضليل منظم.

وتابع: «التظاهر حق مكفول للجميع وأنا مع تعديل قانون التظاهر لكي لا تكون شروطه مانعة للتعبير عن الرأي، ولكن لا يجب أن يقوم المواطنين بتظاهرات تحاول إرباك النظام وقت الاحتفالات».

ووجه حديثه للشباب قائلا: «لا تجعلوا أنفسكم فريسة للإخوان.. جزء ممن سيتظاهرون غدا حسني النية»، مشيرا إلى وجود عدد آخر ممن يدعون للتظاهر كانوا حلفاء لجماعة الإخوان، وجزء آخر منهم يريد فقط العودة للأضواء.

وطالب عدد من النشطاء التظاهر غدا، احتجاجا على توقيع رئيس الوزراء لاتفاقية تعيين الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي اعتبرت الحكومة بموجبها جزيرتي تيران وصنافير جزء من الأراضي السعودية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved