محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات اليوم العالمي للسل

آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 5:43 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، فعاليات اليوم العالمي للسل الذي نظتمة مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ، وحلف اليمين التي تنص عليها لائحة تقاليد المهنة البيطرية للأطباء الجدد، والذي تم تعينهم في مسابقة الطب البيطري الأخيرة وعددهم 140 طبيبا بيطريا على مستوى المحافظة.

وأقيمت الفعالية بحضور الدكتور نشأت عبدالباري وكيل وزارة الطب البيطري، والدكتور عبدالرازق يوسف عميد كلية الطب البيطري جامعة كفرالشيخ، وعدد من الأطباء البيطريين والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد الدكتور نشأت عبد الباري، أن المحافظة بها 103 وحدة بيطرية وإسعاف بيطري تجوب القرى التي لا يوجد بها خدمات بيطرية وصرف الأدوية الاقتصادية لمربي الدواجن والماشية.، مضيفا أن مرض الدرن «السل» يصيب الإنسان والحيوان والطيور والزواحف وهذا المرض يعتبر من الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان.

وقال اللواء سيد نصر محافظ كفرالشيخ، إن المحافظة تنتج اللحوم والألبان وبها عدد ضخم من مزارع تربية الماشية والدواجن على مستوى الوطن العربي وبها أنقى سلالات الأبقار والجاموس، ومزارع لانتاج الدواجن بمختلف أنواعها، مضيفًا أنه يتم اتباع أساليب الوقاية المختلفة للحفاظ على هذه الثروة القومية.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة الطب البيطري بمتابعة الأسواق وتكثيف الرقابة عليها وخاصة الأسماك المملحة والمدخنة بالتزامن مع أعياد الربيع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved