بعد اختيار اللجان النوعية للبرلمان.. «المركز الوطني» يطالب بإعادة بث الجلسات وتحديد أولويات الأجندة التشريعية

آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 1:01 م بتوقيت القاهرة

أصدر المركز الوطني للأبحاث والاستشارات البرلمانية، برئاسة رامي محسن، بيانا اليوم الأحد، وضع به روشتة عمل للبرلمان في الفترة القادمة، وذلك عقب الانتهاء من انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان والتي تمت أمس السبت.

اقرأ أيضا: «الشروق» تنشر أسماء رؤساء ووكلاء اللجان النوعية بالبرلمان

وقال البيان الصادر عن المركز الوطني: "بعد الانتخابات التي أجريت بشأن اللجان النوعية، وبعد إقرار اللائحة الداخلية للبرلمان، لم يعد للبرلمان اى حجة أخرى للتأخر في تسيير أعماله، فلدينا الآن برنامج حكومة، ولائحة جديدة، ولجان نوعية"، مضيفا أن "السبب الحقيقي فى عدم رضاء المواطن المصرى عن البرلمان هو عدم وجود رؤية واضحة أو إستراتيجية عمل محددة، أو أولويات تشريعية أو رقابية كمحددات لسير البرلمان".

واقترح المركز الوطني للأبحاث والاستشارات البرلمانية روشتة عمل للبرلمان فى الفترة القادمة، أولها وضع جدول أعمال واضح، أسبوعي، محدد المعالم والأهداف من قبل النواب، والإسراع في مناقشة القوانين التي يجب إنفاذها قبل انتهاء دور الانعقاد الحالي، بالإضافة إلى مراعاة المواطن المصرى فى كل قرار يصدر عن البرلمان، وليس مراعاة مصالح النائب المصرى، وأهالى دائرته فقط.

وطالب البيان بإعادة البث التليفزيوني للجلسات، لإشراك المواطن المصرى فى الحكم على البرلمان ومراقبته إعمالا للمراقبة الشعبية.

وأنهى المركز الوطني بيانه قائلا: "لن تجدي طريقة المسكنات فى علاج المشكلات، وإنما يجب المعالجة من خلال منظومة متكاملة، وقوانين موحدة، وليس تعديلات مؤقتة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved