أوقاف جنوب سيناء تعلن أسماء الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم الرمضانية

آخر تحديث: السبت 24 أبريل 2021 - 11:41 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

أعلنت مديرية الأوقاف بجنوب سيناء، أسماء الفائزين في التصفية الأولية لمسابقة الأوقاف الرمضانية للقرآن الكريم لعام 1442- 2021، والجوائز الأولية للناجحين على مستوى المديريات الإقليمية.

وقال الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إن المسابقة الرمضانية للقرآن الكريم وفهم معانيه، أطلقتها وزارة الأوقاف، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، بكل المحافظات، بهدف تعزيز وتشجيع الإقبال على حفظ القرآن.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف في تصريح له، اليوم السبت، أن المسابقة تتضمن ثلاثة أقسام إحداهما "المسابقة المفتوحة" لحفظ القرآن الكريم كاملًا وفهم معانيه، والثانية "المسابقة الناشئة" للأطفال تحت سن عشر سنوات، وتتضمن حفظ ربع القرآن الكريم على الأقل وفهم معانيه، والثالثة "مسابقة ذوي الهمم والقدرات الخاصة" لحفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.

وأشار إلى أنه جرى تخصص جوائز مالية للفائزين بقيمة 30 ألف جنيه لكل مديرية للفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة المفتوحة، و15 ألف جنيه لمسابقة تحت سن العشرين، و300 ألف جنيه جوائز مركزية للفائزين في المسابقة على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه سيجري توزيع الجوائز المقررة على مستوى المديريات حسب عدد أوائل الناجحين بواقع ألف جنيه على الأقل لكل فائز في حدود المبلغ المقرر للمديرية، ولا يمنع الفوز على مستوى المديرية من الجمع بين جائزة المديرية والجوائز المركزية الكبرى في التصفيات النهائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved