محافظ أسيوط: إزالة 15 تعديا بـ5 مراكز خلال عيد الفطر

آخر تحديث: الإثنين 24 أبريل 2023 - 1:59 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن الأجهزة التنفيذية بمراكز وأحياء المحافظة واصلت جهودها في إزالة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء والتصدي لها في مهدها خلال إجازة عيد الفطر المبارك، من خلال التواجد الميداني والمتابعة المستمرة.

وأكد استمرار أعمال لجان الرصد والمتابعة الميدانية؛ لمنع وقوع أي حالات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية طوال فترة أيام عيد الفطر في أي وقت من اليوم صباحًا ومساءً؛ لمنع وقوع هذه المخالفات، والتعامل معها بشكل فوري، وإزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وكشف محافظ أسيوط -في تصريحات صحفية- عن تنفيذ 15 حالة إزالة لتعديات على أراضي زراعية وأراضي أملاك دولة ومخالفات بناء بقرى مراكز "الغنايم وديروط والفتح وأسيوط وحي شرق"، بمشاركة لجان المتابعة الميدانية برئاسة ممدوح جبر مدير الإدارة، وبالتعاون مع مسئولي وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة والمراكز والأحياء.

وأوضح أن الوحدة المحلية لحي شرق أسيوط برئاسة عبد اللطيف فضالة رئيس الحي، تمكنت من فك شدة خشبية في شارع الصواف المتفرع من شارع ريارض، ومنع مخالفة بناء في مهدها.

وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أسيوط برئاسة حسني درويش، تمكنت من فك شدة خشبية لأعمدة الدور الأرضي بمنشية الأزهر بقرية منقباد، وإزالة تعد على أرض زراعية بالبلوك بعرب المدابغ خلف عمارات الإيواء، وشارك في الإزالة شنودة موسى نائب رئيس المركز، وعلاء شعبان رئيس القرية، وحررت محاضر ضد المخالفين واتخذت الإجراءات القانونية.

وكشف عن تمكن مصطفى علي رئيس مركز ومدينة الغنايم، من تنفيذ إزالة فورية لسور بالطوب الأبيض مبنى داخل الحيز العمراني بقرية المشايعة قبلي، وفك شدة خشبية بالدور الثالث العلوي لـ6 أعمدة على مسطح 160 مترا مخالفا لأعمال الترخيص بقرية دير الجنادلة، وإزالة الأعمدة الزائدة، والإزالة الفورية لسور مبنى بالبلوك الأبيض بارتفاع حوالي مترين تقريبا على أرض زراعية بقرية دير الجنادلة، وإزالة مخالفة بناء حوائط بالطوب الأحمر بالدور الثاني العلوي على مسطح حوالي 90 مترا بمنطقة الغنايم شرق خارج الحيز العمراني.

وأشار إلى إزالة مخالفة بناء عبارة عن سور مبنى بالبلوك الأبيض بطول 35 مترا وارتفاع متر واحد تقريبا بمنطقة الغنايم بحري، ومخالفة بناء بمنطقة الغنايم قبلي عبارة عن مباني بالطوب الأحمر بالدور الأول العلوي على مساحة حوالي 70 مترا، وتنفيذ إزالات فورية لبعض التعديات في مهدها بقرى أولاد محمد بالوحدة المحلية لقرية العزايزة وبقرية دير الجنادلة.

وترأس عبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، بمشاركة علي عطا أحمد نائب رئيس مركز ومدينة الفتح، وعمرو إسماعيل محمد رئيس الوحدة المحلية بعرب مطير، تنفيذ إزالة لتعدي على أرض أملاك دولة حوض الحاجر 18، واتخذت الإجراءات القانونية.

وتمكن محمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط، بمشاركة شعبان محيي الدين حسني رئيس الوحدة المحلية بديروط الشريف، من إزالة فورية لحالتي تعد بقرية نزلة فرج وقرية ديروط الشريف.

ونفذت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة القوصية، برئاسة اللواء محمد عزت رئيس المركز، وبمشاركة صالح البارودي رئيس الوحدة المحلية لقرية المنشأه الكبرى، حملة لإزالة تعد على أرض زراعية بعرب الجهمة، عبارة عن فك شدة خشبية لأعمدة الدور الأرضي.

وجرى فك شدة خشبية بقرية رزقة الدير؛ لصب أعمدة الدور الثاني العلوي، وإزالة سور من البلوك الأبيض بحوض الكيال بقرية بني هلال التابعة للوحدة المحلية بمير، بمشاركة محمد عبد الحميد رئيس القرية، واتخذت الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved