فيديو.. «التعليم» تحذر المدارس الخاصة من تحصيل مصروفات الطلاب المصريين بالعملة الأجنبية

آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 4:01 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أماني أبو النجا

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ستصدر كتابًا دوريًا لتوعية أولياء الأمور بحقوقهم، فيما يتعلق بالمصروفات المحددة للمدارس الخاصة.

وأضاف حجازي، هاتفيًا لبرنامج «صباح أون»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم الثلاثاء، أن الدكتور الهلالي الشربيني أمر بإصدار هذا الكتاب، بعد ملاحظة فرض بعض المدارس الخاصة لرسوم إضافية على أولياء الأمور، وإجبارهم على دفع مصروفات أكبر مما ينص عليه القانون، مؤكدًا أنه سيتم حصر جميع المبالغ المخالفة التي تم تحصيلها من أولياء الأمور، وإعادة إعطائها لهم في وجود لجنة من الإدارة التعليمية لإثبات ذلك.

وأشار إلى أن الوزارة ستلزم المدارس بإعلان قيمة المصروفات بالتحديد في مكان بارز بالمدرسة مع بداية التقديم للعام الدراسي، والامتناع تمامًا عن تحصيل المصروفات للطلاب المصريين بالعملة الأجنبية، قائلا: "لا حظنا مدارس دولية تخالف تلك التعليمات، ولذلك فإنه سيتم وضع أي مدرسة مخالفة تحت الإشراف المالي والإداري".

كما أوضح أن "القانون لا يجيز حدوث أي زيادة في المصروفات الخاصة بالمدارس الدولية إلى في السنة الأولى فقط"، مؤكدًا أن "تطبيق المدرسة لزيادات في السنوات التي تليها، هو أمر مخالف للوائح والنصوص".


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved