رئيس هيئة قناة السويس يبحث سبل التعاون مع السفير الفرنسي في مصر

آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2022 - 2:15 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، السفير الفرنسي في القاهرة، مارك باريتي، بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية، لبحث سبل التعاون المشترك خلال الزيارة الرسمية الأولى للسفير مارك باريتي لهيئة قناة السويس بعد توليه مهام منصبه سفيرا لدولة فرنسا في القاهرة.

ورافق السفير الفرنسي خلال الزيارة وفد رفيع المستوى من السفارة الفرنسية بالقاهرة ضم فيليب جارسيا المستشار التجاري، وأولدنبرج رئيس البعثة الاقتصادية للسفارة.

فيما أعرب الفريق ربيع عن اعتزازه بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع مصر وفرنسا على كل الأصعدة، مؤكدًا حرص الهيئة على تعزيز الدور المحوري لقناة السويس لتظل حلقة وصل رئيسية لربط الشعوب والحضارات وخدمة الإنسانية وشريان رئيسي للتنمية والرخاء.

واستعرض ربيع الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية لتعظيم الاستفادة من قناة السويس وتنمية المنطقة المحيطة وتحويلها لمركز لوجيستي وصناعي عالمي ومنطقة جاذبة للاستثمارات.

كما اطلع الحضور على مستجدات استراتيجية التطوير والتحديث التي تنتهجها الهيئة والتي تستهدف استمرار تطوير المجرى الملاحي للقناة، وتحديث الأسطول البحري، وتنمية مصادر الدخل القومي بحسن استغلال شركات الهيئة وترساناتها، واعتماد التحول الرقمي في كل المعاملات والخدمات المتعلقة بالهيئة.

من جهته، أعرب السفير الفرنسي عن سعادته بزيارته الأولى لقناة السويس، والتي أعطته صورة واضحة عن استراتيجية التطوير بالهيئة والمشروعات القومية المختلفة الى يجرى تنفيذها.

وأوضح تطلع مجموعة من كبرى الشركات الفرنسية للتعاون مع الهيئة وتبادل الخبرات لدعم استراتيجية الهيئة بالتوجه نحو التحول الرقمي وميكنة كافة الخدمات المقدمة للعملاء.

وأشاد السفير الفرنسي بمشروع المتحف العالمي لقناة السويس، والذي يعد ملتقى ثقافي وحضاري لربط الأجيال القادمة بتاريخ وحاضر القناة، ونافذة على المستقبل تدعم جهود التنمية والدور المحوري للقناة.

وشهد اللقاء بحث إمكانية التعاون المصري الفرنسي لتنظيم ملتقى اقتصادي للشركات الفرنسية والمصرية الكبرى بمتحف قناة السويس بعد افتتاحه.

وتوجه السفير الفرنسي إلى جولة تفقدية لعدد من المشروعات القومية التي تنفذها الهيئة، شملت مشروع المتحف العالمي لقناة السويس، واستاد القناة الدولي، وجولة بحرية في قناة السويس الجديدة ثم زيارة أنفاق الإسماعيلية"تحيا مصر".

وقدم الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة هدية تذكارية إلى السفير الفرنسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved